تركيا

فساد في الهلال الأحمر التركي يشعل موجة عارمة في الشارع التركي

أثار منشور النائب السابق للمدير العام للهلال الأحمر التركي قادر بولوت، وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر حمزة آيدوغدو على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: ”هناك نهب داخل الهلال الأحمر“، موجة عارمة من الجدل في الشارع التركي.

وازدادت الطينة بل الشعب الجمهوري في المدينة سابًقا تشاتين يافوز ببلاغ للنيابة العامة مفجًرا مفاجئات من العيار الثقيل عن الهلال الأحمر في تركيا.

وبحسب صحيفة تركية فقد أكد تشاتين يافوز في بلاغه أن الهلال الأحمر يق ِّدم مرتبات بألوف مؤلفة للمسؤولين رفيعي المستوى ًلا:

”نائب المدير العام يحصل على 20 ألف ليرة تركية صافي راتب شهرًيا. ويحصل نائب مدير عاٍم آخرعلى صافي راتب بداخله، قائ شهري 14 ألف ليرة تركية. بينما يحصل الاستراتيجيون على 10 آلاف يورو صافي راتب شهري. فضًلا عن أن الهلال الأحمر يتكفل بمصروفات مدارس أبنائهم الخاصة.

ويحصل مدير المواد البشرية على 11 ألف ليرة تركية صافي راتب شهري. ويحصل مدير قسم تكنولوجيا المعلومات على 15 ألف ليرة تركية. بينما يحصل مستشار المدير العام على 7 آلاف و500 ليرة تركية صافي راتب شهري“.

ًلا: ”إن هذه المرتبات التي تدفع َّق المدير العام للهلال الأحمر كرم كينيك على البلاغات المقدمة ضده في النيابة العام، قائ ومن جانبه عل لأشخاص محترفين لمؤسسة تمتلك ميزانية تبلغ 3 مليارات ليرة تركية، لا تعتبر مبالغا فيها. ولكن بعض الأرقام المسجلة في البلاغ مبالغ فيها“، على حد زعمه.

المصدر:تركيا بالعربي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى