تركيا

مبيعات الصناعات الدفاعية التركية بلغت 6 مليارات دولار في 2016

قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق إن المبيعات السنوية لقطاع الصناعات الدفاعية التركية اقتربت في العام الماضي (2016) من عتبة الـ6 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغت قيمة الصادرات مليار و700 مليون دولار.

وأضاف إشيق، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية في مدينة إسطنبول، أن تركيا تهدف لأن تكون واحدة من البلدان العشرة الأكثر تطورًا في قطاع الصناعات الدفاعية حول العالم.

وأشار أشيق إلى أن تركيا باتت قاب قوسين أو أدنى من إنتاج طائراتها الحربية الخاصة، وأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي بعيدة المدى، ومحركات الطائرات، والغواصات المصنعة محليًا.

وتابع: “دول العالم تواجه في المرحلة الراهنة اختبارات مهمة على الصعيد الأمني، لا سيما مع تصاعد خطر الإرهاب الذي بات يهدد الأمن العالمي؛ ما يحتّم عليها اتخاذ مواقف مشتركة ضد هذه التهديدات والاختبارات”.

ولفت وزير الدفاع التركي إلى أن الإنفاق على الدفاع سوف يشهد زيادة ملحوظة خلال فترة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة أن لا يكون هذا الإنفاق على حساب التنمية في تلك البلدان، بل ينبغي أن يساهم في مسيرة الازدهار والبناء.

وتحت رعاية الرئاسة التركية، تنظم وزارة الدفاع المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية خلال الفترة ما بين 9 و12 مايو/أيار الجاري، ويشارك فيه العشرات من دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى