اخبار متفرقه

5.5 مليون ليرة عائدات مصنع للمنتجات الجلدية في أحد السجون التركية

حقق مصنع للمنتجات الجلدية في سجن غرب تركيا أرباحاً وصلت إلى 5.5 مليون ليرة تركية (1.5 مليون دولار تقريباً) العام الماضي 2017م، استفاد منها نحو 78 سجيناً.

ويُنتج المصنع الذي يعمل منذ 12 عاماً أكثر من 130 نوعاً من المنتجات الجلدية، منها السترات، والمعاطف، والحقائب، بحسب ما أفاد “مصطفى غوموش” كبير مُمثلي الادعاء في ولاية أوشاك.

وفي حديثه لوكالة الأناضول التركية أوضح غوموش أن المنتجات الجلدية يتم صنعها حسب الطلب، وتُباع في 27 متجراً في جميع أنحاء تركيا، كما تُعرض على الإنترنت.

وقال غوموش إن المصنع يُساعد السجناء، إذ يوفر لهم فرصة لتعلم مهنة، وكسب المال، وهو ما يؤهلهم لبدء أعمالهم الخاصة فور خروجهم من السجن.

وأضاف غوموش إن السجن يوفر أيضاً نحو 350 ألف ليرة تركية (90 ألف دولار تقريباً) سنوياُ من استهلاك الكهرباء، إذ يضم محطة للطاقة الشمسية.

من جانبه أفاد “نوري جوفين” مأمور السجن، إن مصنع الجلود أنتج العام الماضي 2017م ما يزيد عن 22 ألف و500 حقيبة، وسترة، ومعطف.

وشار إلى أن السجناء الراغبين بالعمل في المصنع، يتم اختيارهم ثم تدريبهم وإلحاقهم بالعمل، مؤكداً أن السجن يدفع الرواتب لجميع السجناء العاملين، بالإضافة لإدارجهم ضمن نظام التأمين.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: