تكنولوجيا

4 خدع بسيطة لقراءة رسائل الواتس آب من دون علم المرسل تعرف عليها الأن

لاشك أن الجميع يعلم بأن تطبيق المحادثة الفورية الشهير واتس آب يعرض حاليا العلامات الزرقاء التي تسمح للمرسل بأن يعلم بأن المستلم قد اطلع على رسائله ، وبالطبع هذا الامر له إيجابيات وفي نفس الوقت سلبيات.
الامر الايجابي بخصوص هذه الميزة هو أنك ستعلم إن كان المتلقي قد اطلع على رسائلك لكن في نفس الوقت الامر السلبي هو أنك إن لم تقم بالرد على المرسل في الحال فإنه قد يشعرك بأنك تتجاهله أو أنك لا ترغب في التواصل معه.
ولتجنب مثل هذه المواقف نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال 4 خدع بسيطة لقراءة رسائل الواتس آب من دون علم المرسل :

1- تعطيل خيار تأكيد قراءة الرسائل

صاحب إطلاق ميزة العلامات الزرقاء في تطبيق الواتس آب ضجة إعلامية كبيرة حيث انتقد الكثيرون الشركة واعتبروا الامر بمثابة انتهاك لخصوصية المستخدمين وهذا ما حتم عليها إضافة خيار تعطيل هذه الميزة في إعدادات التطبيق.
طبعا بعد قيامك بالخطوات اسفله فإن العلامات الزرقاء لن تظهر لدى أي شخص في حال ما قمت بالاطلاع على رسائله كما أنها لن تظهر لديك أيضا في حال ما قام شخص أخر بالاطلاع على رسائلك :
– قم بفتح تطبيق الواتس آب ثم توجه الى قائمة الاعدادات أو Settings
– أنقر على خيار الحسابات أو Accounts ثم توجه الى الخصوصية او Privacy
– قم بإلغاء تفعيل خيار Read Receipts

2- قراءة الرسائل من خلال شريط التنبيهات
الطريقة الثانية لقراءة رسائل الواتس آب من دون علم المرسل هي الاطلاع عليها من خلال شريط التنبيهات ففي المرة القادمة عندما تستلم رسالة معينة من شخص ما لاترغب في أن يعلم بأنك قد اطلعت عليها قم فقط بسحب تنبيه الواتس آب الى أسفل الشرط وستظهر لك الرسالة بشكل كامل.
تذكر فقط عزيزي القارئ أن العلامات الزرقاء ستظهر للمرسل بمجرد أن تقوم بفتح رسالته لذا احرص على عدم النقر عليها وسحبها فقط نحو الاسفل.

3- قطع الاتصال بشبكة الواي فاي أو حزم البيانات
بمجرد أن تستلم رسالة جديدة على الواتس آب لا تقم بفتحها مباشرة ، قم أولا بقطع الاتصال بشبكة الواي فاي التي تستخدمها أو إطفاء حزم البيانات وهذا سيجعل تطبيق الواتس آب غير متصل بالشبكة.
الآن توجه الى الرسالة وقم بفتحها والاطلاع عليها بشكل عادي وتأكد أن العلامات الزرقاء لن تظهر لدى المرسل وذلك لان تطبيق الواتس آب غير متصل بالشبكة بعد ذلك قم بإغلاق التطبيق بشكل نهائي ثم قم بتشغيل بالاتصال بشبكة الانترنت مرة اخرى.
هذه الطريقة تسمح لك بقراءة الرسائل التي تتوصل بها انطلاقا من الكاش الخاص بالتطبيق وبالتالي لاتقلق لان المرسل لن يتلقى أي تأكيد بعد اطلاعك على رسائله.

4- قم بوضع إضافة الواتس آب على الشاشة الرئيسية لجهازك

إن كانت جميع الطرق المذكورة سابقا لا تناسبك فيمكنك بكل بساطة تثبيت إحدى إضافات الواتس آب على هاتفك ووضعها في الشاشة الرئيسية. طبعا الاطلاع على الرسائل التي تتوصل بها باستخدام هذه الاضافة لا يقوم بفتح الرسائل من خلال التطبيق وبالتالي لن تظهر العلامات الزرقاء لدى المرسل.
المثير للاهتمام كذلك أنه يمكنك الرد أيضا من خلال هذه الاضافة ودون تأكيد قراءة الرسائل طبعا هذا بالنسبة للكتابة والرموز التعبيرية أما بالنسبة للفيديوهات والصور و الرسائل الصوتية فلا يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذه الاضافة.
ولتثبيت هذه الاضافة يكفي أن تتوجه الى قائمة الاضافات على هاتفك الاندرويد ثم قم بالبحث عن WhatsApp قم قم بسحبها الى الشاشة الرئيسية وستظهر بشكل تلقائي بعد ذلك.

 

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق