حوادث

23 قتيلًا بحوادث سير خلال عطلة عيد الفطر في تركيا

أعلنت وزارة الداخلية في تركيا مصرع 23 شخصًا في حوادث طرق في جميع أنحاء البلاد، خلال الأيام الثلاثة الأولى من عطلة عيد الفطر، التي بدأت السبت الماضي.

وهذا الرقم يمثل انخفاضًا في نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث المرور قياسيًا بعطلات الأعياد السابقة، على الرغم من الزيادة بنسبة 61 في المائة في عدد المركبات خلال السنوات العشر الماضية في تركيا، بحسب وزارة الداخلية.

وجاء في بيان للوزارة يوم الثلاثاء أن السلطات اتخذت العديد من الإجراءات لتقليل عدد حوادث السير المحتملة خلال عطلة عيد الفطر التي تستمر تسعة أيام.

وخلال هذه الفترة، يتم تشديد الرقابة المرورية على الطرق، حيث تم نشر قرابة 185 ألفًا من أفراد المرور للإشراف على المسافرين، حسبما ذكرت الوزارة.

وقالت الوزارة إنه بفضل الاحتياطات المتزايدة، لم تحدث حتى الآن أية حوادث مرورية خلال العطلة الحالية في 20 “بقعة سوداء” في 18 محافظة تركية، في إشارة إلى المواقع التي تحدث فيها العديد من الحوادث.

ودعت الوزارة المسافرين إلى توخي الحذر بشكل خاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، يومي 8 و9 يونيو، حيث يعود الكثير من الناس إلى مدن إقامتهم انطلاقًا من مدنهم الأصلية أو مدن العطلات الخاصة بهم.

ويقدر عدد الأشخاص الذين يسافرون خلال عطلة عيد الفطر التي بدأت السبت وتنتهي في 10 يونيو/حزيران المقبل، بأكثر من 5 ملايين شخص، وفقًا لاتحاد أصحاب الفنادق السياحية في تركيا.

وقال رئيس الاتحاد، عثمان عايك في تصريح سابق، إن غالبية المسافرين سيتوجهون إلى مدنهم لقضاء عطلة العيد مع عائلاتهم، بينما سيتدفق ما بين 300 ألف إلى 400 ألف إلى المدن والمواقع السياحية.

نيو ترك بوست

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق