أخبار محلية

الثلوج تكسو مدينة إسطنبول

شهدت مدينة إسطنبول مع انخفاض درجات حرارة الهواء خلال الأيام الماضية أول تساقط للثلوج لهذا الموسم في سيليفري في حوالي الساعة 00.30 اليوم.

ومن المرتقب أن يستمر تساقط الثلوج ، الذي بدأ في بعض أحياء سيليفري ، في الانتشار في جميع أنحاء المنطقة.

من ناحية أخرى ، وفقًا لآخر التقييمات الصادرة عن الأرصاد الجوية ؛ تشير التقديرات إلى أنه اليوم ، بدءًا من الأجزاء الشمالية الغربية لتركيا، سيتأثر بالهواء البارد القادم من البحر الأسود.

انخفاض درجة حرارة الهواء

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء بمقدار 6-12 درجة في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية وتنخفض إلى ما دون المعدل الموسمي ، وتعاود الارتفاع مرة أخرى ابتداء من الأجزاء الشمالية الغربية يوم الأربعاء.

و من المتوقع أن تهب الرياح اليوم وغداً على شكل عواصف قوية وقصيرة المدى من الشمال والشمال الشرقي في غرب مرمرة وبحر إيجه.

منح إنذار “الأصفر” لـ 10 مقاطعات

وفي السياق ذاته أصدرت الأرصاد تنبيه “أصفر” لإسطنبول ، وتكيرداغ ، وكيركلاريلي ، وأدرنة ، وتشاناكالي ، وبورصة ، وباليكسير ، وإزمير ، وأيدين ، ومانيسا غدًا.

وكشفت الأرصاد أنه مع الطقس البارد ، من المتوقع أن يشهد صقيع وتساقط ثلوج في الأجزاء المرتفعة من شرق مرمرة والأجزاء الداخلية والمرتفعة للبحر الأسود وجنوب وشرق وسط الأناضول والأجزاء المرتفعة من البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب البيان الصادر عن المديرية العامة ، من المتوقع غدا هطول صقيع وثلوج معتدلة في الأجزاء المرتفعة من وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​(على ارتفاع 1250 مترا وما فوق) وفي أجزاء من قونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى