اخبار متفرقه

أفضل المناطق السياحية في اسطنبول

اسطنبول مدينة ذات تاريخ وثقافة غنية ، وهناك العديد من المناطق السياحية لاستكشافها. فيما يلي بعض الوجهات الشعبية للسياح في اسطنبول:

  1. السلطان أحمد: هو المركز التاريخي للمدينة ، وهو موطن للعديد من أشهر معالم اسطنبول ، بما في ذلك المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي.
  2. ميدان تقسيم: ميدان تقسيم هو محور مركزي للتسوق وتناول الطعام والترفيه. كما أنها موطن لبرج جالاتا الذي يوفر إطلالات بانورامية على المدينة.
  3. البوسفور: مضيق البوسفور هو مضيق يفصل بين الجانبين الأوروبي والآسيوي لإسطنبول ، ويوفر إطلالات جميلة على المدينة من المياه. يمكنك القيام بجولة بالقارب على طول مضيق البوسفور لمشاهدة الجسور والقصور الشهيرة في المدينة.
  4. البازار الكبير: البازار الكبير هو سوق كبير مغطى حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية. إنه أيضًا مكان رائع لتجربة الأطعمة والمشروبات التركية التقليدية.
  5. غلطة: غلطة هو حي في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، يشتهر بأجوائه البوهيمية والحياة الليلية. فهي موطن لبرج جالاتا ، بالإضافة إلى العديد من الحانات والنوادي والمطاعم.

هذه ليست سوى عدد قليل من المناطق السياحية العديدة في اسطنبول. سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو التسوق أو الحياة الليلية ، فهناك شيء للجميع في هذه المدينة النابضة بالحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى