أخبار محلية

الأرصاد الجوية تصدر تحذير “أصفر” لـ13 مقاطعة تركية

أصدرت الأرصاد الجوية التركية تحذير مشفر باللون الأصفر لـ 13 مقاطعة بسبب هطول الأمطار الغزيرة والرياح المتوقعة على الساحل الشرقي للبحر الأسود وشرق الأناضول.

ووفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية ، فإن الطقس في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد اليوم سيكون غائمةً جزئيًا.

وأشارت إلى أن الطقس سيكون غائماً جزئياً أيضاً في الجانب الأناضولي من اسطنبول ، والمناطق المحيطة بكوجالي ، شمال سكاريا ، شرق وسط الأناضول ، منطقة البحر الأسود (باستثناء بولو) ، و من المتوقع أن يشهد  شرق الأناضول (باستثناء هكاري) ، وعثمانية ، وكهرمان مرعش وأديامان ، ومنطقة توروسلار الشرقية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، والدوائر الشمالية لأضنة والأجزاء الساحلية من هاتاي أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وكشفت المديرية العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً محلياً في ضواحي شرق البحر الأسود وأوردو وكارس وأردهان ، وكذلك في الأجزاء الشرقية من سامسون والأجزاء الشمالية من أرضروم.

ومن المتوقع أن تهب  الرياح من الجنوب والجنوب الغربي على شكل عاصفة قوية (50-80 كم / ساعة).

من ناحية أخرى ، تم إصدار تحذير مشفر باللون الأصفر لأغري ، وبدليس ، وأرضروم ، وهكاري ، وقارس ، وموش ، وفان ، وأردهان ، وإغدير ، حيث يتوقع هبوب رياح قوية ، وفي أرتفين ، وجيرسون ، وريز ، وطرابزون حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة. .

أما عن درجات حرارة الهواء تشير التقديرات إلى أنه سينخفض ​​بمقدار 3 إلى 5 درجات في شرق وسط الأناضول ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى ، وسيكون بشكل عام أقل من المعدل الموسمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى