اخبار متفرقه

معلومات بسيطة قد تنقذ حياتك يوم ما..تعرف عليها

معلومات بسيطة قد تنقذ حياتك يوم ما..تعرف عليها

1. إذا كنت على وشك التعرض للاغتصاب : فاضرب خصيتيه بأقصى ما تستطيع ولاحظ كيف سيسقط، وإذا كانوا مجموعة، فلا تقومي بهذه الحيلة الشجاعة، بدلاً من ذلك أخبريهم بأنكِ مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

2. تأثير المارة:إذا لم تكن على دراية بهذه النتيجة، فإن التعرف عليها يمكن أن ينقذ حياتك. يشير تأثير Bystander إلى تشتت اللوم بين المتفرجين. عندما يقف شخص ما على هامش عملية سطو أو قتال، فلن يتدخل لأنه يتوقع من الآخرين المساعدة.

عندما تكون في قتال أو تتعرض للسرقة أو ما هو أسوأ، لا تتوقع من الآخرين مساعدتك. سوف يريدون تجنب ذلك.

بدلاً من ذلك، انظر في أعينهم، واطلب مساعدتهم، ووجهها إليهم على وجه التحديد.

هذا يزيل الشعور بأن أي شخص آخر قادر على المساعدة كلما طلبت منهم على وجه التحديد.

3. إزالة الأشياء من جروح الطعنات يؤدي إلى فقدان المزيد من الدم مما يزيد من احتمالية موت الضحية. يجب ترك هذا الكائن وشأنه. لا تحاول التخلص منه.

4. قبل النزول من الطائرة ، لا تنفخ سترة النجاة. في حالة الإنزال المائي الطارئ ، فليس من الجيد أن تكون جاهزًا بسترة النجاة المنفوخة. وفقًا للعديد من خبراء سلامة الطيران ، فإن القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى جعل الأمور أسوأ بالنسبة لك.

هذا يرجع إلى حقيقة أنه عندما تبدأ الطائرة في الغرق ، فإن الماء الموجود داخل الكابينة سوف يدفعك إلى السقف. لن تكون قادرًا على التحرك بدون مساعدة من هناك. لذا ارتدِ سترة النجاة وقم بتضخيمها بمجرد خروجك من الطائرة.

5. تعرف على كيفية تغيير الإطار الخاص بك وتأكد من أنك مجهز بقطع غيار بالحجم الكامل وجميع الأدوات التي تحتاجها.

6. دع شخصًا ما يعرف مكانك عندما تعيش بمفردك أو حتى عندما تخرج ليلاً، أخبر صديقًا بمكان وجودك.

هذا لن يتطلب أي جهد من جانبك، فإذا حدث خطأ ما أو لم تعد في الصباح، سيعرف شخص ما من أين يبدأ إذا كان عليه البحث عنك.

7. لا تنزل السلم بيديك في جيوبك. أنت بحاجة إلى يديك لحماية رأسك أو إيقاف سقوطك.

8. خذها ببطء.

تحدث معظم الأخطاء لأننا نريد أن نكون سريعًا. نريد أن نذهب إلى أماكن أخرى في عجلة من أمرنا ونهرب. هذه هي الطريقة التي تحدث بها الكثير من الحوادث؛شخص ما في عجلة من أمره ولا يولي اهتمامًا كافيًا.

9. إذا ضعت في الصحراء، أو في أي منطقة مهجورة ، فإن الشيء المهم الذي يمكنك حمله لزيادة فرصك في العثور عليه هو مرآة صغيرة عاكسة.

في أي وقت تحلق فيه طائرة في سماء المنطقة ، يمكنك عكس الضوء تجاهها وتزيد بشكل كبير من فرص العثور عليك. هذا أكثر أهمية من حمل المزيد من الماء معك.

10. عندما تدرك أنك في عجلة من أمرك ، تذكر هذا : الدقائق الخمس التي قد تتأخر فيها قد تنقذ حياتك. هل يستحق حقًا حفظ تلك الدقائق الخمس؟ قد يكون الأمر كذلك في بعض الأحيان ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فخذ نفسًا عميقًا وتمهل.

11. الخروج من السيارة الغارقة. من الضروري أن تفتح الباب بأسرع ما يمكن قبل أن يجعل ضغط الماء الأمر مستحيلاً.

إذا لم تستطع فعل ذلك فكسر النافذة. إذا فشل أي منهما ، ابق هادئًا وانتظر تدفق الماء إلى السيارة. بمجرد وصول ما يكفي من الضغط سوف يتساوى ويفتح الباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى