تكنولوجيا

كيفية تحويل هاتف Android الخاص بك إلى جهاز مراقبة الفضاء

يعد هاتفك الذكي الحديث أداة قوية. إلى جانب التطبيقات النموذجية التي يمكنك تحقيقها باستخدام جهازك ، يمكنه فعل أكثر بكثير مما تتخيله. واحدة من أكثر حالات الاستخدام إثارة هي استخدام هاتفك لتلقي ومراقبة بيانات الأقمار الصناعية.

باستخدام تطبيق Camaliot التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ، يمكنك بسهولة جمع بيانات الأقمار الصناعية من نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية (GNSS). إليك كيفية استخدام تطبيق Camaliot لتحويل هاتفك إلى جهاز مراقبة الفضاء.

ما هو كماليوت وكيف يعمل؟

Camaliot هو تطبيق يساعد في جمع البيانات الأولية من GNSS. نظام GNSS نفسه عبارة عن مجموعة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض وتساعد في توفير بيانات مهمة مختلفة مثل تحديد المواقع والملاحة. لوضعها في السياق ، فإن أحد أكثر أنظمة GNSS انتشارًا هو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، الذي أصبح استخدامه في كل مكان في حياتنا اليومية.

نظرًا للتطورات في تكنولوجيا الهاتف المحمول ، يمكن للعديد من الهواتف تلقي بيانات الأقمار الصناعية من GNSS ، كل ذلك بفضل أجهزة استقبال الملاحة عبر الأقمار الصناعية ذات التردد المزدوج. يستفيد تطبيق Camaliot من أجهزة استقبال الملاحة عبر الأقمار الصناعية في هاتفك للمساعدة في جمع البيانات.

وفقًا لـ ESA ، يوجد أكثر من 50 طرازًا من طرازات الهواتف بها أجهزة الاستقبال هذه. الغرض الأساسي من تطبيق Camaliot هو المساعدة في جمع بيانات الأقمار الصناعية من GNSS والتي يمكن للعلماء استخدامها في أبحاثهم للمساعدة في “إنشاء نماذج جديدة للتنبؤ بالطقس الأرضي والفضائي” من خلال التعلم الآلي.

يقرأ موقع Camaliot الإلكتروني “من خلال استخدام بيانات GNSS ذات المصدر الجماعي من العديد من الهواتف المحمولة حول العالم ، نأمل في إنشاء مدخلات أفضل لنماذج التنبؤ بالطقس حتى يتم التنبؤ بأحداث هطول الأمطار المحلية بشكل أكثر دقة”. إذا كنت من هواة الفضاء ، فيمكنك أيضًا تنزيل هذه البيانات واستخدامها في مشاريعك. في حين أنه لا يساعدك على تتبع الأقمار الصناعية Starlink ، فإن Camaliot هو تطبيق مفيد.

لسوء الحظ ، التطبيق متاح فقط على نظام Android. ومع ذلك ، لم نفقد كل شيء نظرًا لوجود تطبيقات مختلفة لعشاق الفضاء على iPhone .

تنزيل: Camaliot (مجانًا)

كيفية استخدام تطبيق Camaliot لمراقبة الفضاء

تطبيق Camaliot متاح على هواتف Android محددة ويمكن تنزيله مجانًا من متجر Google Play.

  1. أولاً ، تأكد من تشغيل GPS ، ثم قم بتشغيل التطبيق. إذا كنت تفتح التطبيق لأول مرة ، فاتبع التعليمات الأولية.
  2. بعد ذلك ، انقر فوق قائمة الهامبرغر في أسفل اليمين وحدد تسجيل / تسجيل الدخول لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول.
  3. انتقل إلى علامة التبويب الصفحة الرئيسية وانقر فوق بدء التسجيل لجمع بيانات القمر الصناعي الأولية. اختياريًا ، قم بتمكين الوضع المستمر قبل الضغط على زر بدء التسجيل للسماح للتطبيق بأتمتة عملية التسجيل والتحميل.
  4. بمجرد بدء التسجيل ، يمكنك النقر فوق تسجيل الدخول في الخلفية لتمكين التطبيق من مواصلة العمل في الخلفية.
  5. انقر فوق إيقاف التسجيل لإيقاف جمع بيانات القمر الصناعي. إذا لم تقم بتمكين الوضع المستمر ، سيسألك التطبيق متى تريد تحميل البيانات المجمعة. يمكنك اختيار الآن أو لاحقًا .

سينقلك اختيار الآن إلى علامة تبويب أيقونة التحميل ، وسيتم تحميل البيانات تلقائيًا. ستؤكد مطالبة تحميل ملف السجل بنجاح أن العملية قد انتهت إذا حددت لاحقًا ، فسيتعين عليك الانتقال إلى علامة التبويب تحميل والضغط يدويًا على أيقونة التحميل بجوار ملف السجل لبدء العملية على راحتك.

استخدم الزر ” تحميل الكل ” في الجزء العلوي الأيسر من علامة التبويب “تحميل” لتحميل كافة ملفات السجل المحلية الخاصة بك. تذكر أنه يجب عليك توصيل هاتفك بالإنترنت لتحميل الملفات. إذا كنت ترغب في استخدام هذه السجلات ، فيمكنك تنزيلها كملفات .rnx عن طريق الضغط على أيقونة الملف بنقش RNX.

كيفية ضمان القياسات المثلى

للحصول على نتائج أفضل ، يوصيك التطبيق بوضع جهازك حيث تكون السماء مرئية. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحركه أثناء جمع البيانات. يجب أن يرشدك مؤشر جودة القياس إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الدقة. استهدف أيقونة المؤشر الخضراء ، لأنها تعني أنك تجمع القياسات جيدًا. أي مؤشر آخر يعني وجود خطأ ما.

قد تؤدي المشكلات المختلفة إلى مؤشر جودة قياس أقل من مثالي. ربما تقوم بجمع الملاحظات من عدد قليل من الأقمار الصناعية لنظام GNSS ، أو قد يواجه جهازك مشكلات في تسجيل البيانات بسبب تحديد موقعه ، أو ربما يتحرك هاتفك باستمرار ، أو أنك لم تقم بتمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك.

مراقبة الفضاء باستخدام هاتفك

تطبيق Camaliot هو تطبيق قوي يمكّنك من جمع بيانات القمر الصناعي باستخدام جهازك. على الرغم من أن التطبيق تم إنشاؤه بشكل أساسي للمساعدة في التعهيد الجماعي للعلوم ، إلا أنه يمكنك أيضًا الاستفادة من استخدام البيانات التي تم جمعها في مشروعاتك الخاصة. يجعل التطبيق جهازك أداة قوية وقوة للخير من خلال مساعدة العلماء على التنبؤ بأنماط الطقس بشكل أكثر دقة.

شاهد ايضا:12 نصيحة مجربة ومختبرة لإطالة عمر البطارية على Android

شاهد ايضا:كيفية تحويل هاتف Android الخاص بك إلى جهاز مراقبة الفضاء

شاهد ايضا:كيفية التعرف على اسماء النباتات عن طريق الهاتف

شاهد ايضا:تركيا تعلن نتيجة اختبار 4 حالات يشتبه اصابتهم بمرض جدري القرود

شاهد ايضا:تفاصيل غرق 3 أشقاء أطفال في شاطئ “أنجفة” تفجع الكويتيين

شاهد ايضا:شاهد:فيديو صادم يوثق سقوط مواطن عماني في أحد الأنهار بتركيا ومصيره مجهول

شاهد ايضا:تعرف على أسعار الأضاحي في تركيا عام 2022

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى