تكنولوجيا

10 هواتف لن تستطيع استخدام تطبيق واتساب خلال الأيام القادمة

أعلنت منصة التواصل الاجتماعى الشهيرة واتساب عن تغيير هام بمتطلبات الحد الأدنى لتشغيل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية والهواتف المحمولة، حيث أشارت إلى أنه سيتم إيقاف التطبيق على جميع الهواتف المحمولة التى تعمل بنظام تشغيل ios 10 أو ios 11 خلال النصف الثالث من هذا العام،

ولهذا سيكون على مستخدمي هذه الهواتف استخدام خطوات وإجراءات ضرورية من أجل إعادة تشغيل البرنامج من جديد على أجهزتهم.

الهواتف التي لن يعمل عليها واتساب في نهاية 2022

وذكر موقع “arynews” المتخصص في أخبار التكنولوجيا إلى كون تطبيق واتس آب لن يعمل على عدد من الهواتف وعلى رأسها هواتف الآيفون، والتي ستكون مجبرة إلى ترقية نظام التشغيل الخاص بها إلى نظام ios 12 أو أى أصدار أخر حديث لمواصلة المراسلة واستخدام التطبيق على هواتفهم المحمولة.

ويشير التقرير الأن طرازات أيفون السابقة مثل iphone 5 و iphone 5c التى أصدرتها شركة أبل فى عام 2012 لن تتمكن من تشغيل تطبيق واتس أب بداية من أكتوبر القادم، بينما سيتمكن مستخدمى الأصدارات الأحدث من تشغيل التطبيق بشكل طبيعى.

كما أشار موقع waBetaInfo  إلى كون مستخدمى هواتف iphone 5s  و iphone 6 والتى تعمل بنظام IOS 10 المصدرة فى عام 2016، لن تتمكن من أستخدام التطبيق واتس أب بعد أقل من 90 يوم من الآن وتحديدًا في أول أكتوبر القادم، إلا فى حالة تم ترقية نظام التشغيل الى أخر تحديث.

فيما أشار التقرير أن هواتف أندرويد سيستطيع مستخدميها تشغيل واتس أب بشكل طبيعى مع جميع المزايا ولكن هذا الأمر سيكون متاح فقط أمام جميع إصدار الأندرويد بداية من أصدار 4.1 والأحدث.

شاهد ايضا:12 نصيحة مجربة ومختبرة لإطالة عمر البطارية على Android

شاهد ايضا:كيفية تحويل هاتف Android الخاص بك إلى جهاز مراقبة الفضاء

شاهد ايضا:كيفية التعرف على اسماء النباتات عن طريق الهاتف

شاهد ايضا:تركيا تعلن نتيجة اختبار 4 حالات يشتبه اصابتهم بمرض جدري القرود

شاهد ايضا:تفاصيل غرق 3 أشقاء أطفال في شاطئ “أنجفة” تفجع الكويتيين

شاهد ايضا:شاهد:فيديو صادم يوثق سقوط مواطن عماني في أحد الأنهار بتركيا ومصيره مجهول

شاهد ايضا:تعرف على أسعار الأضاحي في تركيا عام 2022

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى