معلومات للسوريين

هل الزيادة المالية على كرت الهلال الأحمر التركي سوف تكون دائمة ؟

في ظل الأخبار المتضاربة بين السوريين على خلفية الزيادة المالية المفاجئة والمبهمة والتي وصلت كل المستفيدين من برنامجي صوي وتي صوي لهذا الشهر، انتشر السؤال الأبرز هل هذه الزيادة المالية هي زيادة دائمة، وخاصة مع تراجع قيمة الليرة التركي مقابل الدولار.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي قال أن المساعدة المالية والتي تفاجئ بها جميع المسفيدين من كرت الهلال الأحمر هي لمرة واحدة فقط.

ونقل عثمان هذه المعلومات من موظف في الهلال الأحمر التركي، حيث أكد أن المستفيدين من برنامج تي صوي 250 ليرة تركي، فإن المبلغ الذي وصلهم هذا الشهر وهو 550 ليرة تركي لكل شخص مستفيد هو لمرة واحدة. ومن ثم ستعود الدفعة كما كانت إلى 250 ليرة تركي، وذلك لكون المستفيدين من برنامج تي صوي ليس لديهم أي زيادة مالية كل 3 أشهر كما هو الحال مع المستفيدين من برنامج صوي 155 ليرة تركي.

وأضاف أن المستفيدين من برنامج صوي 155 ليرة تركي شهرياً لكل شخص فقد قبضوا هذا الشهر مبلغ 155 ليرة تركي + 1400 لكل كرت هلال أحمر + الزيادة الروتينية المعروفة كل 3 أشهر + راتب الطلاب.

من جهته قال المواطن السوري حسام حسام أن عائلته مكونة من 6 أشخاص مع كرت الطالب وقد استلم 3000 ليرة تركي.

وقالت ميرال أن عائلتها مكونة من 7 أشخاص وقد قبضت 2800 ليرة تركي.

الإعلامي علاء عثمان أوضح أن المبالغ تتفاوت ما بين العائلات المستفيدية من برنامج صوي وبرنامج تي صوي، بالاضافة إلى عدد الأطفال الموجودين في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى