دولي

ألمانيا : أوامر اعتقال بحق 4 مشتبه بهم في سرقة ملايين اليوروهات من مكتب جمارك !

أعلن الادعاء العام والشرطة في مدينة كليفه، غربي ألمانيا، الأربعاء، إصدار أوامر اعتقال بحق أربعة مشتبه بهم في قضية سرقة 6.5 مليون يورو في عملية السطو المثيرة التي وقعت على مكتب الجمارك في مدينة إمريش في نوفمبر 2020.

كان الجناة قد استخدموا مثقابا ضخما اخترقوا عن طريقه جدار الغرفة الفولاذية لمكتب الجمارك.

يذكر أن الأشخاص الأربعة المشتبه بهم بينهم موظف جمارك ألماني يحمل جواز سفر بولنديا ويُعْتَقَد أنه أعطى للجناة معلومات تتعلق بالجريمة، وامرأة بولندية يُعْتَقَد أنها عملت كوسيط بالدرجة الأولى بالإضافة إلى شخصين آخرين من بولندا يُعْتَقَد أنهما نفذا الجريمة. وتم القبض على الرجال الثلاثة والمرأة في مدينتي زجورزيليك وكارباكز البولنديتين، ويقبع الأربعة حاليا في الحبس الاحتياطي بعد أن مثلوا أمام قاضي تحقيقات في بولندا.

 

وجاء القبض على الأشخاص الأربعة بناء على تعاون بين السلطات البولندية والشرطة في ولاية سكسونيا الألمانية المجاورة.

كانت قوات شرطة ألمانية فتشت في العاشر من الشهر الجاري مسكني موظف الجمارك المشتبه به في كولونيا وجورليتس بالإضافة إلى مكان عمله في بون، وبناء ذلك تم تفتيش العديد من الأماكن في بولندا من قبل السلطات البولندية.

كانت الواقعة مؤلمة للغاية بالنسبة لهيئة الجمارك التي ضبطت مرارا مخدرات وأموالا غير مشروعة بملايين اليورو. ولم يظهر أي أثر يدل على الجناة في بداية الأمر.

وبدا أن المحققين في ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية عاجزين عن كشف ملابسات الجريمة، حتى إن المدعي العام الذي كان مختصا آنذاك بالقضية توقع أن يكون أحد مكاتب المخدرات مسؤولا عن تسريب معلومة تمكن من خلالها الجناة من الدخول إلى الخزينة في الوقت الذي كانت فيه مملؤة بأموال المخدرات والأموال السوداء. (DPA)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى