تكنولوجيا

أفضل 5 تطبيقات لضغط مقاطع الفيديو على Android

ربما كنت في مواقف احتجت فيها إلى مشاركة مقاطع الفيديو كبيرة الحجم أو نسخها احتياطيًا عبر الإنترنت. ربما يكون مقطع فيلم أو مسرحية هزلية هزلية أو الخطوات الأولى لطفلك.

سيؤدي البحث في متجر Google Play عن تطبيقات ضغط الفيديو إلى ظهور عشرات النتائج. تأتي بعض التطبيقات كما هو معلن عنها ، ولكن الجزء الأكبر منها يمكن أن يكون مضيعة للوقت.

سواء أكنت بحاجة إلى ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك للمشاركة عبر الإنترنت أو لتحرير مساحة على جهازك ، فقد جمعنا بعضًا من أكثر تطبيقات ضغط الفيديو موثوقية لنظام Android.

ما الذي يجعل تطبيق ضغط الفيديو جيدًا؟

عندما تريد ضغط مقطع فيديو ، يكون لديك هدف رئيسي واحد – تقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد ممكن. ولكن هل هذا كل ما في الأمر لتطبيق جيد لضغط الفيديو؟ بالطبع لا.

بالإضافة إلى تقليل حجم الملف ، يجب أن يكون تطبيق الضغط الجيد قادرًا على الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الجودة الأصلية للفيديو. أيضًا ، يجب تحقيق ذلك في أقصر فترة زمنية ممكنة. الجودة مهمة جدا. ما الهدف من ضغط ملفات الفيديو الكبيرة إذا كانت مقاطع الفيديو الناتجة ستكون قبيحة للعين؟

فيما يلي اختياراتنا لتطبيقات ضغط الفيديو الأكثر موثوقية والتي يمكنك الاختيار من بينها على Android.

1. VidCompact

مع ملايين التنزيلات وتقييم 4.6 نجوم على متجر Google Play ، يتمتع VidCompact بشعبية وحصول على تصنيف عالٍ. يحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام. بمجرد تشغيل التطبيق ، ستجد زر “Trim & Compress” كبير لبدء عملية الضغط.

يحتوي على خيار ضغط الدُفعات بالإضافة إلى ميزة الضغط بدون فقدان البيانات ، ولكن كلاهما مصفوع خلف جدار حماية. يعد الضغط بدون فقدان مقاطع الفيديو المضغوطة التي تحتفظ بجودة الصورة ودقتها. عند الاختبار ، أنتجت جودة فيديو جيدة ، لكنها لم تكن بلا خسارة كما وعدت.

حاولنا ضغط فيديو 58 ميجا بايت لمدة 4 دقائق و 41 ثانية. تم إجراء الاختبار على هاتف ذكي يعمل بنظام Android بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت يعمل بنظام Android 10.

تم ضغط الفيديو إلى 27 ميغا بايت بزمن ضغط 4 دقائق. تم تخفيض دقة الفيديو إلى 848 × 480 بكسل من الدقة الأولية التي تبلغ 1280 × 720. كان الفيديو الناتج ذا جودة جيدة ولم يكن الاختلاف واضحًا في شاشة الهاتف المحمول العادية.

الايجابيات

  • جودة صورة جيدة عند ضغط 53٪
  • واجهة مستخدم بديهية
  • خيار ضغط الدُفعات

سلبيات

  • تتوفر بعض الميزات الرئيسية فقط بموجب اشتراك مدفوع

تنزيل: VidCompact (مجاني ، اشتراك متاح)

2.Video Compress

على عكس بعض التطبيقات الموجودة في قائمتنا ، تم تصميم Video Compress بشكل أساسي لضغط الفيديو بدلاً من تحرير الفيديو بشكل عام. بمجرد تشغيل التطبيق ، ستحصل على قائمة بجميع مقاطع الفيديو الموجودة على جهازك. كل ما عليك فعله هو اختيار واحد والنقر على ضغط الفيديو للبدء.

واجهة المستخدم جذابة وبديهية. إنها واحدة من أفضل المقاييس في قائمتنا. لديك خيار تقليل جودة الصورة قليلاً مع الحفاظ على الدقة الأصلية ، أو تقليل الدقة والالتزام بجودة الصورة الأصلية قدر الإمكان.

باستخدام Video Compress ، يمكنك تحديد دقة الفيديو التي تريدها دون التقيد بقائمة من الدقة المحددة مسبقًا. هذا ليس كل شيء ، يمكنك أيضًا العبث بمعدل بت الفيديو الخاص بك لتقليل حجم الملف الناتج بشكل أكبر.

كيف تصمد في الاختبار؟

قمنا باختبار نفس الفيديو على نفس الجهاز ، وأنتجنا مقطع فيديو بحجم 24 ميجا بايت بدقة 853 × 480 بكسل. هذا حوالي 58٪ ضغط. لم يظهر الفيديو الناتج مشوهًا على شاشة عرض محمولة متوسطة على الرغم من مستوى الضغط.

إذا اخترت جودة صورة أقل قليلاً بنفس الدقة ، فسيصل الفيديو النهائي إلى حوالي 16 ميجابايت. إذا كنت تتلاعب بميزة معدل البت ، فيمكنك تنزيلها إلى 13 ميجابايت. استغرق كل ضغط بغض النظر عن الجودة حوالي 4 دقائق حتى يكتمل.

الايجابيات

  • الكثير من القرارات المحددة مسبقًا
  • خيار لتوفير دقة الهدف المخصصة
  • يمكنك العبث بمعدل بت الفيديو لضغط أفضل

سلبيات

  • يجب أن تظل داخل التطبيق حتى ينتهي الضغط لمقاطع الفيديو الأطول – قد يؤدي التصغير إلى فشل العملية.
  • لا توجد ميزة ضغط الدُفعات

تنزيل: VideoCompress (مجانًا)

3.Video Compress Panda Resizer

خيار آخر رائع في قائمتنا هو Panda Resizer. يتميز بواجهة سهلة التنقل تجعل من السهل جدًا تحديد موقع ملفات الفيديو التي تريد ضغطها.

يوفر التطبيق الكثير من الدقة المحددة مسبقًا وخيارًا لتوفير دقة هدف مخصصة لمقاطع الفيديو المضغوطة. على عكس الآخرين في هذه القائمة ، لا توجد ميزات إضافية رائعة أخرى. كل شيء ضغط الفيديو ولا شيء غير ذلك.

باستخدام نفس الفيديو والجهاز ، أنتج Video Compressor Panda Resizer مقطع فيديو بحجم 26 ميجا بايت بدقة 853 × 480 بكسل. على شاشات الهاتف المحمول ، تكون جودة الصورة الناتجة جديرة بالثناء وتشبه جودة الفيديو الأصلي.

الايجابيات

  • خيار ضغط الدُفعات
  • من السهل التنقل
  • الكثير من الدقة المحددة مسبقًا وخيار لتوفير دقة هدف مخصصة

سلبيات

  • تجاوز قليلاً وقت الضغط البالغ 4 دقائق الذي حققته التطبيقات الأخرى

تنزيل: Video Compress Panda Resizer (مجاني ، اشتراك متاح)

4. YouCut

YouCut هو تطبيق لتحرير الفيديو على نظام Android يتضاعف كأداة لضغط الفيديو. يتميز بواجهة جميلة ، على الرغم من أنها ليست بديهية بشكل خاص. نظرًا لأن الغرض الأساسي منه ليس ضغط مقاطع الفيديو ، فستجد عددًا أقل من أدوات الضغط والمزيد من أدوات التحرير. إذا كنت تبحث عن تطبيقات Android لتقليل حجم الصورة ، فبإمكان YouCut القيام بذلك أيضًا.

إذا كنت تستخدم تحرير الفيديو على Android ، فستجد الراحة مع أداة الضغط الخاصة بـ YouCut. سيساعد ذلك في الحفاظ على الحجم النهائي لمقاطع الفيديو المعدلة عند أدنى مستوى ممكن. إذا كنت تريد ضغط بعض مقاطع الفيديو العشوائية على جهازك ، فقد لا يكون YouCut هو الخيار الأفضل. لكنها تؤدي المهمة على أي حال.

تعذر على YouCut ضغط فيديو الاختبار بدقة مستهدفة تبلغ 853 × 480 بكسل. على الرغم من أنه يمكن أن ينتج مقاطع فيديو بدقة أعلى بشكل ملحوظ ، إلا أنه لم يعمل مع فيديو الاختبار الخاص بنا. لا يبدو أن هذه مشكلة خاصة بالجهاز حيث حدثت مشكلات مماثلة على جهازين آخرين.

بالنسبة لفيديو الاختبار ، لم تتمكن YouCut من الوصول إلا إلى دقة تبلغ 568×320 بحجم ملف 20 ميغابايت.

الايجابيات

  • يعمل بشكل ممتاز مع مقاطع الفيديو التي تم تحريرها داخل التطبيق
  • نتائج عالية الجودة

سلبيات

  • إعلانات متطفلة على النسخة المجانية
  • لا يقدم الإصدار المدفوع أي ترقية مهمة لوظيفة الضغط
  • لا يصمد أمام المنافسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى