تركيا

شروط جديدة ستطبق على الإقامة العقارية في تركيا

كشفت مصادر إعلامية، الجمعة، أنه سيتم فرض شروط جديدة على الراغبين في استخراج إقامة للمرة الأولي في تركيا .

 

وقالت المصادر، أنه قد يُشترط تحديد سعر العقار بقيمة 60 ألف دولار كحد أدنى، بالإضافة إلى إثبات دخل شهري لا يقل عن 400 دولار للراغب باستخراج الإقامة .

 

وأضافت أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي بهذا الشأن، إلا أن هذه الشروط تأتي بعد القرار الأخير المتعلق برفع الحد الأدنى لقيمة العقارات التي يجب شراؤها للحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار والذي لم يصدر بالجريدة الرسمية حتى اللحظة .

 

وكانت قد أعلنت رئاسة الهجرة التركية، الجمعة، عن آلية جديدة لمنح الإقامة السياحية حيث أنه لن تنمح الإقامة لأحد مدتها أكثر من 90 يوم، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية حتى يتم تمديدها لأكثر  من المدة المذكورة .

شاهد ايضا:الإقامة العقارية في تركيا وكيفية استخراجها

رسوم الإقامة العقارية في تركيا

تعتبر تكاليف التقديم للإقامة العقارية في تركيا بسيطة ويسيرة، إذ تقتصر على التأمين الصحي، الذي تختلف قيمته باختلاف الفئة العمرية، وبعض الرسوم الأخرى. تتعلق تكلفة الإقامة العقارية في تركيا على قيمة العقار، المراد شراؤه في تركيا، حيث تبلغ رسوم التملك العقاري في تركيا نسبة 9.7% تقريباً من سعر العقار الكلي. فإذا كانت قيمة العقار الذي اشتريته في تركيا 100 ألف ليرة تركية، ينبغي عليك دفع رسوم لشراء العقار بقيمة 9 آلاف ليرة تركية تقريباً. كما أن هناك رسوماً أخرى تتعلق بوثيقة الطابو، وتأمين الزلازل، والتأمين الصحي التي تختلف قيمتها باختلاف الفئات العمرية. ووثائق أخرى تخص استخراج وثيقتي التقييم العقاري، وهوية البطاقة للعقارات في تركيا. بالإضافة إلى ذلك يوجد رسوم ضريبية تتعلق بالإقامة في تركيا، إذ تُدفع هذه الضريبة عن كل شخص، سيحصل على الإقامة العقارية، سواء كان صاحب العقار أو زوجته أو أحد أطفاله.

كم مدة الإقامة العقارية في تركيا؟

يخول القانون التركي إدارة الهجرة العامة في الولايات التركية، إعطاء الراغبين بالحصول على الإقامة العقارية من الأجانب، إقامة صالحة لمدة عام واحد أو عامين على الأكثر.

الأوراق المطلوبة للإقامة العقارية في تركيا

ورقة تقديم الطلب للإقامة العقارية. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر. فيزا مسجل عليها ختم الدخول إلى تركيا. وجود ما يعرف باسم DASK تأمين الزلازل للعقار. ورقة تأمين طبي. يمكن الحصول عليه من شركات التـأمين التركية. دفتر العائلة مترجم إلى اللغة التركية، ومصدق من كاتب العدل في تركيا النوتر. وثيقة الطابو المسجل باسم صاحب العقار. 4 صور شخصية. وجود دخل شهري ثابت لا يقل عن 500 دولار شهرياً. حساب بنكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى