اخبار متفرقه

الفيل الذي حفر حفرة لمدة 11 ساعة أخيرًا يسحب شيئًا لم يتوقعه أحد

تعتبر الأفيال من أكثر الأنواع ذكاءً وبديهية في مملكة الحيوان ، على الرغم من أنها قد تكون غير منفذة في بعض الأحيان. إنهم دائمًا  يضعون قلوبهم على سواعدهم ، ويمكنك معرفة متى يزعجهم شيء ما.

تعتبر غريزة الأمومة من أقوى الغرائز على الإطلاق، بل أقواها. وإن كنت عزيزي القارئ، تعتقد أن هذه الغريزة تقتصر على معشر الإنسان دون الحيوانات، فأكيد أنك ستغير نظرتك لهذه النقطة بعد التعرف على قصة اليوم. وقعت أحداث هذه القصة في منطقة شاطرا القروية الهندية،

حيث في صيف سنة 2015، سمع الأهالي صراخ فيلة ظلت تحفر في منطقة لمدة 11 ساعة امتدت من آناء الليلة الماضية إلى صبيحة اليوم الموالي. واكتشف الأهالي سبب ذلك، حيث كانت تحاول الفيلة الأم إنقاذ صغيرها الذي سقط في حفرة غائرة. لكن مجهودات هذه الفيلة كلها باءت بالفشل، بل أدت تحركات أقدامها الضخمة إلى ردم جزء كبير من الحفرة فوق الفيل الصغير.

وفكر القرويون في منطقة شاطرا بالهند في طريقة لتخليص الفيل الصغير عبر تشتيت انتباه الفيلة الأم أولا، وهو الأمر الذي تأتى لهم عن طريق إحضار شاحنة محملة بالموز. الفكرة لقيت نجاحا، حيث باشرت الساكنة بعدها عملية انتشال الفيل الصغير وارجاعه إلى أمه. وانتشر شريط فيديو يوثق لنداءات الفيلة الأم ولاستغاثة الفيل الصغير والذي انتهى بإلحاق الفيل الصغير بأمه التي حاولت إخراجه بعزم. وقد شوهدت الفيلة وصغيرها في مكان غير بعيد من طرف الأهالي، بعد نهاية سارة لحادث سقوط فيل صغير في حفرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى