مقالاتمواضيع مميزةهجرة ولجوء

الشابة السورية مها المسالمة تدخل العالمية في المانيا

حيث تمكنت بنت مدينة درعا السورية والمقيمة في ألمانيا من ابهار الالمان بعد نجاحها بتقديم الأكلات العربية خلال مشاركتها بمعرض دورتموند الدوليً
ولم يمنعها ضيق وقتها وإنشغالها بأطفالها الثلاثة عن المثابرة والجهد في عملها، ليتم دعوتها للمشاركة في مهرجان مدينة مونستر الألمانية حيث تقيم هناك، والذي يشارك فيه بالعادة الكثير من الزوار من داخل وخارج ألمانيا ويستعرض المشاركين ما لذ وطاب من الأكلات سواء شرقية أو غربية بشتى أنواعها، لتقدم مها للحضور أبرز الأكلات العربية(السورية) منها ورق العنب، والكبة بأنواعها وأشكالها، والكبسة والمليحي وهي (أكلة درعاوية) بالإضافة إلى الحلويات العربية.
وخلال مشاركتها في المهرجان نالت المسالمة رضى وإقبال كبير من المشاركين، نظراً لأن الأكلات العربية(السورية) غير معروفة لديهم وحبهم لما يأكلونه لأول مرة، ليتم دعوتها للحضور و المشاركة في معرض دورتموند الدولي من قبل جمعية نسائية تهتم بالمرأة.
وبالفعل تمكنت مها المسالمة من كتابة مجد شخصي لها من خلال مشاركتها في المعرض الدولي، وليذداد الإقبال على الأكلات العربية من قبل الحضور، حتى وصل الأمر أنها تلقت أكثر من دعوة دولية من هولندا و بلجيكا.
وبعد النجاح الكبير الذي تمكنت من تحقيقه مها من عمل الأكلات العربية (السورية) تستعد الآن لفتح مطعمها الخاص والذي سيكون في إحدى مدن مقاطعة شمال الراين الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى