معلومات للسوريين

دورة الاندماج في تركيا وفائدتها وطريقة التسجيل عليها

بدأ العديد من السوريين في مختلف الولايات التركية، منذ نحو أشهر بتلقي جلسات تدريب يطلق عليها “دورات الاندماج Sosyal Uyum ve Yaşam Eğitimi”، وسط حديث عن إلزامية الالتحاق بها، وفوائد مختلفة لحضورها.

يتم تنظيم دورات الاندماج في تركيا، عملاً بالمادة 96 من قانون الأجانب والحماية الدولية، و تقام في المراكز الثقافية kültür ve kongre merkeziler أو مراكز التعليم الشعبي Halk Eğitim في مختلف الولايات التركية.

وبالنسبة لمواعيد إقامة دورات الاندماج، يتم إبلاغ المسجلين عليها بمواعيد معينة، أو تتم دعوة الأجانب إليها من خلال الاتصال أو الرسائل النصية، مرفقة بتفاصيل كاملة عن مكان وزمان الدورة.

ما فائدة تلك الدورات؟

وتمكّن تلك الدورات الأجانب من اكتساب المعرفة والمهارات التي من شأنها تعزيز قدرتهم على العمل في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في تركيا.

وتأخذ السلطات التركية بعين الاعتبار، حضور الشخص لدورة الاندماج أو عدم حضوره، بمعنى أن الحضور قد يفيد الشخص في الترشح للجنسية الاستثنائية، أو يسرّع في إجراءات الملف، في حال كان صاحبه مرشحاً ومتقدماً بطلب للحصول على الجنسية.

وحضور هذه الدورة يعني بالنسبة للسلطات، رغبة الملتحق بالاندماج في المجتمع التركي، ويمنح الملتحقون فيها شهادة، قد تفيد في بعض المعاملات المرتبطة بتحديث البيانات أو الجنسية.

مواضيع دورات الاندماج

ويتم تقديم الدورة باللغة التركية مع ترجمة مباشرة إلى العربية بالنسبة للسوريين ولغات أخرى بالنسبة للأجانب من الجنسيات المختلفة، وتعرّف بحقوق وواجبات المقيمين في تركيا.

وتستعرض الدورة القوانين الرئيسية في تركيا، خاصة المرتبطة بالإقامة والعمل والتعليم والتنقل وحماية النساء والأطفال، وكيفية التواصل مع السلطات والمعاملات المختلفة، والخدمات المجانية التي تمنحها بطاقة الحماية المؤقتة.

ومن أبرز المواضيع التي تمت مناقشتها في دورة الاندماج الأخيرة، التي جرت في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، بتاريخ 13 كانون الأول/ديسمبر، واطلعت روزنة على تفاصيلها، تم التركيز على أهمية تحديث الأجانب لعناوين إقامتهم في دوائر النفوس والهجرة.

وتأتي أهمية تحديث العناوين، من ارتباط الأمر بخدمات مختلفة، كتسجيل الأطفال على المدارس القريبة من عناوين إقامتهم، وتلقي الرعاية الصحية من مستوصفات ومراكز طبية قريبة من مكان السكن.

كما ركزت الدورة الأخيرة في عنتاب، على أهمية الرقم 157، للرد على شكاوى واستفسارات الأجانب المقيمين في تركيا، وعلى مدار الساعة وبأربع لغات (التركية واﻻنكليزية والعربية والروسية)، وأرقام الطوارئ التي تم توحيد جميعها ضمن الرقم 112، لتسهيل وتسريع الوصول إلى الجهة المختصة من خلال رقم واحد يسهل حفظه.

ويتمكّن المواطنون والأجانب من التواصل مع الجهة التي يرغبون بها من إسعاف أو إطفاء أو أي جهة تقدم خدمة طارئة بمجرد الاتصال على الرقم 112.

طريقة التسجيل على دورة الاندماج في تركيا سهلة جداً كل ما عليك فعله هو:

التسجيل على دورة الاندماج في غازي عنتاب

يجب على السوريين المتواجدين في غازي عنتاب التسجيل على دورة الاندماج في غازي عنتاب عن طريق الانترنت بعد القرار الرسمي الصادر والذي ينص على إلزامية حضور دورة الاندماج في غازي عنتاب لتسهيل الكثير من أمور السوريين القانونية وغيرها.

وللتسجيل على دورة الاندماج في غازي عنتاب بإمكانكم الضغط على الرابط:التسجيل على دورة الاندماج في غازي عنتاب

ومن ثم ملئ البيانات الشخصية بالكامل.

التسجيل دورة الاندماج في اسطنبول

يجب على السوريين المتواجدين في اسطنبول التسجيل على دورة الاندماج عن طريق الانترنت بعد القرار الرسمي الصادر والذي ينص على إلزامية حضور دورة الاندماج في غازي عنتاب لتسهيل الكثير من أمور السوريين القانونية وغيرها.

وللتسجيل على دورة الاندماج في اسطنبول بإمكانكم الضغط على الرابط: التسجيل على دورة الاندماج في اسطنبول

ومن ثم ملئ البيانات الشخصية بالكامل.

التسجيل دورة الاندماج في مرسين

يجب على السوريين المتواجدين في مرسين التسجيل على دورة الاندماج عن طريق الانترنت بعد القرار الرسمي الصادر  والذي ينص على إلزامية حضور دورة الاندماج في مرسين لتسهيل الكثير من أمور السوريين القانونية وغيرها.

وللتسجيل على دورة الاندماج في مرسين بإمكانكم الضغط على الرابط: التسجيل على دورة الاندماج في مرسين

ومن ثم ملئ البيانات الشخصية بالكامل.

ومن نفس الرابط بإمكانكم

التسجيل على دورة الاندماج في أورفا

التسجيل على دورة الاندماج في كيليس

التسجيل على دورة الاندماج في هاتاي

التسجيل على دورة الاندماج في انطاكيا

التسجيل على دورة الاندماج في ديار بكر

التسجيل على دورة الاندماج في إزمير

التسجيل على دورة الاندماج في أنقرى

التسجيل على دورة الاندماج في أديمان

التسجيل على دورة الاندماج في كهرمان مرعش

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى