دولي

اليوم الرابع من الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي يواصل الحصار ، كييف تقاوم

يستمر التدخل العسكري الروسي ضد أوكرانيا في يومه الرابع. ووقعت اشتباكات عنيفة طوال الليل حول العاصمة كييف وخاركوف حيث فُرض حظر التجول.

وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في خطابه: “لا تزال هناك تحديات كثيرة أمامنا. لكننا الآن لسنا الوحيدين الذين يؤمنون بانتصارنا”. وجاء في البيان الذي أصدرته السفارة الأوكرانية في تركيا أن “الجنود الروس محبطون ، ولا يتبعون الأوامر بعد الآن”. دخل اليوم الرابع للهجوم الروسي على أوكرانيا. وبينما يتم استئناف محاولة الحصار على العاصمة كييف ليلا ، تسمع أصوات الاشتباكات والانفجارات من المنطقة بشكل متكرر.

في حين أن العديد من دول الناتو ، وخاصة الولايات المتحدة ، أعلنت قرارات عقوباتها ضد روسيا والرئيس فلاديمير بوتين ، لم يتم الإعلان عن المبادرات الدبلوماسية بين كييف وموسكو حتى الآن. لا توجد نتائج.


فيما يلي التطورات على خط المعركة. “القوات الروسية دخلت هاركوف” يستمر حظر التجول في العاصمة كييف وخاركوف. دخلت القوات الروسية إلى مدينة خاركوف في الساعات الأولى من صباح اليوم ، فيما دار قتال عنيف في المنطقة طوال الليل. وقال مستشار وزير الشؤون الداخلية الأوكراني إن “الجنود الروس دخلوا خاركوف” ، في نقل التطورات. اشتباكات سمعت من المدينة.

كما أعلن وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراتشينكو أن روسيا شنت هجومًا صاروخيًا باليستيًا على بعض مدن أوكرانيا ، وخاصة مدينة فاسيلكيف. كما أصيب مستودع نفط في منطقة فاسيلكي بصواريخ باليستية. انفجاران كبيران بالقرب من مدينة كييف في ساعات الليل ، بحسب أخبار شبكة سي إن إن ؛ أضاء انفجاران جنوب غرب كييف السماء. وافادت الانباء ان احد الانفجارات وقع على بعد حوالى 20 كيلومترا من وسط المدينة. ووقع الانفجار الثاني في غرب كييف على الطريق المؤدي إلى ثاني أكبر مطار في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى