Uncategorizedأخبار محليةتركيا

بشرى سارة .. ارتفاع معدل إشغال السدود في إسطنبول

قال رائف ميرموتلو ، مدير عام إدارة المياه والصرف الصحي في اسطنبول ، في بيان حول الزيادة القياسية في عدد السدود في إسطنبول ، “إن بعض سدودنا تفيض حاليًا” في العام الماضي على وجه الخصوص ، عانت اسطنبول من خطر العطش بسبب الجفاف.

وأضاف ، ومع تساقط الثلوج بغزارة في اسطنبول في الأيام الأخيرة من شهر كانون الثاني (يناير) ، وهطول الأمطار الذي كان ساريًا بداية هذا الأسبوع ، ارتفع معدل إشغال السدود إلى مستوى قياسي وساهم هطول الأمطار الغزيرة يوم الثلاثاء بأكثر من 8 بالمئة في معدل إشغال السدود. اليوم ، تم قياس الإشغال بنسبة 79.14 في المائة ، مشيراً إلى أنه بسبب الزيادة ، تم إيقاف المياه المنقولة من سد ميلين.

“زادت بنسبة 10 في المائة في يوم واحد”

وقال مدير عام شركة İSKİ ، “نحن سعداء جدًا بمعدل الإشغال في السدود” ، وذكر أن هناك أيضًا سدود فائضة.

وأضاف ميرموتلو: “بعض هذه السدود تفيض حاليًا. يحملها سد الملي و 5 سدود في إسترانكالار. لدينا أيضًا سدود على وشك أن تفيض. سد أوميرلي أحدها. سد أوميرلي ممتلئ إلى مستوى 95 في المائة.
وتابع “لذلك اوقفنا نقل المياه من ميلين ونتخذ اجراءات ضد هذه الفيضانات”.

هطول أمطار بمقدار 57 كجم عند متر مربع في سلادير”

وفي حديثه عن هطول الأمطار الذي حدث يوم الثلاثاء ، قال ميرموتلو ، “سقط 46 كيلوغراماً من الأمطار لكل متر مربع في سد أوميرلي في غضون 24 ساعة ، و 32 كيلوغراماً إلى تيركوس ، و 40 كيلوغراماً إلى بيوك شكمجة ، و 57 كيلوغراماً إلى سازليدير. سنرى الآثار. من هذا في الأيام المقبلة “.

“سترتفع الأرقام أكثر مع هطول الأمطار في المستقبل

وأضاف ميرموتلو إن معدل الإشغال في السدود سيرتفع أكثر ، “في العام الماضي ، كان معدل الإشغال لدينا 45 في المائة اليوم ، وفي عام 2020 كان 60 في المائة ، أما اليوم فقد بلغ 78 في المائة. مقارنة بالعامين الماضيين ، كان لدينا معدل الإشغال أعلى.

من ناحية أخرى ، في القياسات التي تم إجراؤها اليوم ، كان مستوى المياه في السدود 79.14 في المائة.

معدلات الإشغال النهائية في سدود اسطنبول هي كما يلي:

اليبيكوي – 68.78٪

بيوققاكمجه – 73.45٪

ضيق – 77.36٪

أبل – 100٪

السلاسل – 100٪

النافذة – 90.84٪

أوميرلي – 95.79٪

بابوادري – 90.89٪

زلادير 46.5٪

تركوس – 73.89٪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى