أخبار محلية

تحذير من الأرصاد الجويةالتركية ..الثلوج قادمة في هذه الولايات

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء من 4 إلى 10 درجات عن المعدل الطبيعي الموسمي في جميع أنحاء تركيا ،وستعود إلى درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية ابتداءً من الثلاثاء وخاصة في المناطق الغربية.

وقالت المديرية في بيان لها وفق ما ترجمته نيوترك بوست، تتراوح درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد من 4 إلى 10 درجات فوق المعدلات الموسمية. ومع ذلك ، مع الأسبوع الجديد ، ستكون موجة الهواء البارد فعالة.

و أشارت إلى أنه مع الهواء البارد القادم من البحر الأسود ، ستنخفض درجات الحرارة بسرعة وستكون حول المعتاد الموسمي. في المناطق الغربية ، ستنخفض درجات قليلة عن الأعراف الموسمية.

وأكدت أنه مع انخفاض درجات الحرارة ، سيظهر الطقس الممطر تأثيره في جزء كبير من البلاد.

ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار في الغالب على شكل أمطار وزخات مطر و سيظهر على شكل عواصف رعدية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وصقيع وتساقط ثلوج في شرق الأناضول وجبال طوروس.

ستهطل امطار غزيرة في مرمرة

من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة في جميع أنحاء إقليم البحر الأبيض المتوسط في الأيام الثلاثة القادمة . بالإضافة إلى ذلك ، ستهطل أمطار غزيرة في جميع أنحاء منطقة مرمرة يوم الأربعاء . بعد الظهر ، سيتحول هطول الأمطار إلى صقيع وثلوج.

الثلج قادم إلى أنقرة واسطنبول

وأعلنت الأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار في جميع المدن الكبرى الثلاث في الأسبوع الجديد و أعلى درجة حرارة في اسطنبول ستكون 4 درجات، ومن المرتقب أن يكون هناك ثلوج وصقيع في المدينة يومي الاربعاء والخميس.

وستنخفض درجة الحرارة ، التي تفوق المعدل الطبيعي الموسمي في أنقرة ، مع الأسبوع الجديد. ومن المتوقع تساقط الثلوج في العاصمة يوم الاربعاء. من المتوقع أن يكون هطول الأمطار فعالاً خاصة في المرتفعات العالية.

إدارة الهجرة التركية توجه نداء عاجلًا للاجئين السوريين في البلاد

وجهت إدارة الهجرة التركية نداءً عاجلًا للاجئين السوريين في تركيا، يطالبهم بالالتزام بقانون البلاد، ويحذرهم من وبال مخالفته.

وطالبت إدارة الهجرة اللاجئين السوريين بالالتزام بالقانون التركي، الذي يجرم كل من يحمل أدوات حادة، وأخرى ثاقبة، في الأماكن العامة.

وأضافت أن السلطات ستطبق عقوبات قاسية ضد كل من يرتكب مخالفات للقانون، داعيةً الشبان السوريين للالتزام، ومحذرةً إياهم من الإقدام على ذلك.

وكان المكتب الإعلامي بولاية “نيفشهير” التركية، أصدر بيانًا أكد فيه أن السلطات المحلية اعتقلت ثلاثة سوريين، بعد نشر مقطع مصور لهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وهم يحملون أسلحة بيضاء، إثر مغادرتهم لصالة حفل زفاف في المنطقة ذاتها.

كما اعتقل الأمن التركي، قبل أيام، ثمانية لاجئين سوريين، بسبب قيامهم بتصوير ونشر مقطع فيديو، وهم يحملون أسلحة بيضاء، بولاية أضنة.

ويتعرض اللاجئون السوريون في تركيا لحملة تحريض عنصري، تشنها أحزاب المعارضة في البلاد، وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي لا يترك فرصة للتحريض إلا ويستغلها.

 

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى