أخبار محليةالعرب في تركياالمواقع الحكومية التركية

طريقة حجز موعد في المشافي التركية

يضطر أحياناً بعض المراجعين إلى الاستعانة بالمترجمين كي يجتازوا هذه المشكلة لكنهم يتكلفون المزيد من المال لقاء ذلك. كما نعلم المشافي التركية الحكومية لها نظام خاص يربط بين جميع المشافي على الأراضي التركية ويتيح إمكانية حجز موعد مستشفى عن طريق النت.

طريقة حجز موعد في المشافي الحكومية التركية

كيفية حجز موعد في المستشفى، هناك طريقتين لحجز موعد بالمستشفى الأولى عن طريق رابط حجز موعد بالمستشفى والطرقة الثانية هي رقم حجز موعد بالمستشفى. سنقوم بشرح الطريقتين بالتفصيل.

رابط حجز موعد مستشفى في تركيا، أطلقت الحكومة التركية موقعاً الكترونياً لحجز موعد في المستشفيات التركية قبل التوجه إلى أي مشفى من المشافي الحكومية التركية. ويتيح لك الموقع إمكانية الترجمة للغة العربية أثناء عملية أخذ الموعد، سنشرح لكم بالتفصيل طريقة حجز موعد في المشافي التركية كما يلي:

  1. ندخل في الانترنت على رابط حجز موعد مستشفى الرسمي في تركيا وهو: mhrs.gov.tr
  2. وبعد الدخول إلى الرابط ستظهر لنا عدة خيارات، ويمكن ملاحظة خيار يوجد على يمين الصفحة وهو: “RandevuAL” وهذا يعني أخذ أو حجز موعد جديد في المستشفى.
    3. بعد الضغط على حجز موعد سيظهر لنا مربع ومن ضمن الخيارات عضوية جديدة “Üye Ol” سندخل إلى هذا الخيار ونسجل فيه الرقم الوطني الذي يبدأ بـ 99 وهو رقم الكملك نفسه، ومن بعدها نكتب الاسم والكنية والجنس وتاريخ الميلاد، ونضع إشارة صح على الخانة “Üyelik ve Gizlilik Politikası Okudum,kabul ediyorum.”. ونضغط على التالي كما في الصورة أدناه.
    4. في هذه الخطوة نقوم بإكمال تعبئة البيانات المطلوبة وهي: رقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وكملة السر وسؤال الأمان السري، وصورة الأمان. كما في الصورة أدناه.
    5. بعد تعبئة جميع الحقول المطلوبة في الخطوتين السابقتين نضغط على “Bitti”. وبهذا نكون قد سجلنا حساب جديد في موقع حجز مواعيد في المشافي التركية mhrs.gov.tr
    6. بعد ذلك يصبح لدينا عضوية جديدة وندخل في الموقع رقم الـ 99 وكلمة السر، ورمز التأكد الظاهر على الشاشة ومن بعدها نطلب الدخول.
    7. بعد الدخول إلى الموقع بعضوية جديدة نعبئ الخيارات المطلوبة، وهي كالتالي وكما في الصورة:
    اسم المدينة، والبلدية التابع لها، والقسم الطبي، واسم المشفى، وقسم المشفى، واسم الطبيب.

بعد أن نختار هذه الخيارات نضغط على بحث عن موعد ويمكن المحاولة لدى أكثر من طبيب كي يكون هناك موعداً متاحاً نحجزه.

بعد الضغط على حجز موعد سيظهر لنا مربع ومن ضمن الخيارات عضوية جديدة “Üye Ol” سندخل إلى هذا الخيار ونسجل فيه الرقم الوطني الذي يبدأ بـ 99 ومن بعدها نكتب الاسم والكنية والجنس وتاريخ الميلاد، ونضع إشارة صح على الخانة “Üyelik ve Gizlilik Politikası Okudum,kabul ediyorum.”. ونضغط على التالي.

في هذه الخطوة نقوم بإكمال تعبئة البيانات المطلوبة وهي: رقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وكملة السر وسؤال الأمان السري، وصورة الأمان.

  • بعد الدخول إلى الموقع بعضوية جديدة نعبئ الخيارات المطلوبة، وهي كالتالي:
    • اسم المدينة
    • البلدية التابع لها
    • القسم الطبي
    • اسم المشفى
    • قسم المشفى
    • اسم الطبيب
  • بعد أن نختار هذه الخيارات نضغط على بحث عن موعد ويمكن المحاولة لدى أكثر من طبيب كي يكون هناك موعداً متاحاً نحجزه.

رقم حجز موعد مستشفى في تركيا

حجز موعد في المستشفى 182وبرنامج 182 بالعربي، وهناك طريقة أخرى للمتحدثين باللغة التركية وهي الاتصال على الرقم الخاص بحجز موعد في المستشفى في تركيا وهو 182 ليتم الرد عليكم أولاً بواسطة مجيب آلي ومن ثم تحويلكم إلى الموظف المسؤول عن حجز الموعيد في المشافي التركية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى