أخبار محلية

الخبر الذي ينتظره الملايين في تركيا تصريح هام بشأن الحد الادنى لأجور العاملين في تركيا لعام 2022

الجميع ينتظرون هذا القرار في تركيا وعيون الملايين تتجه نحوه وبحسب مصادرنا المحلية

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الاجتماعات ، حيث سيتم تحديد معدل زيادة الملايين من أصحاب الحد الأدنى للأجور ، تبدأ في الأسبوع الجديد، حيث ستعقد لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور اجتماعها الأول يوم الأربعاء 1 ديسمبر”.

وقال فيدات بيلجين وزير العمل والضمان الاجتماعي “أعتقد أن هذا الرقم سيكون في مستوى يرضي المجتمع، حيث سيعقد الاجتماع الأول للجنة وجها لوجه وتستضيفه وزارة العمل والضمان الاجتماعي، حيث سيجتمع ممثلو العمال وأصحاب العمل معًا من أجل الزيادة التي ستكون سارية اعتبارًا من العام الجديد”

وأضاف بيلجين في تصريحات أوردها موقع اقتصاد تركيا: “نعتزم الانتهاء مبكراً من المفاوضات للمرة الأولى، حيث عادة تستمر إلى نهاية ديسمبر، لكن سننتهي في غضون أسبوع إلى أسبوعين”.

وأغلق بلجين الأبواب أمام الحد الأدنى التدريجي للأجور، قائلا: “لا يوجد حد أدنى تدريجي للأجور، ولا حد أدنى إقليمي للأجور، ولا حد أدنى للأجور حسب حاجة صاحب العمل”.

كان بيلجين صرح سابقا أنهم سيقومون بترتيب يزيل قضية الحد الأدنى للأجور من أجندة تركيا، مضيفا: “نحن نتصرف بفكرة تحديد مستوى أدنى للأجور يحمي العمالة من التضخم”.

وينتظر الملايين من الموظفين في تركيا بفارغ الصبر نتائج محادثات الحد الأدنى للأجور لعام 2022، حيث سيكون التضخم هو العامل المحدد في زيادة الحد الأدنى للأجور في البلاد.

وقال أردوغان في لقاء مع مجموعة حزب العدالة والتنمية الحاكم قبل أيام: “سنخفف العبء على ذوي الدخل المنخفض، وسنبذل أقصى الجهود لعدم اضطهاد موظفينا بالتضخم”.

وأضاف: “إذا تمكنا من ترك عامي 2022 و 2023 خلفنا دون أي اختراقات، فينتظرنا مستقبل مشرق حقاً”.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى