معلومات للسوريين

دعم مالي إضافي للاجئين السوريين في تركيا

يستعد البرلمان الأوروبي لتقديم دعم مالي إضافي للاجئين السوريين في تركيا، بعد موافقة لجنة الميزانية لدى البرلمان على قرار تعديل ميزانية الاتحاد الأوروبي لعام 2021.

وأفادت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس، أن التعديل الذي تم المصادقة عليه، تضمن تخصيص دعم مالي إضافي بقيمة 150 مليون يورو، للاجئين السوريين في تركيا.

وتهدف اللجنة من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز الدعم الإنساني للاجئين السوريين في تركيا والذين يُقدر عددهم بـ3.7 مليون لاجئ سوري.

ومن شأن الميزانية الإضافية المساهمة في تعزيز الدعم المالي النقدي للخاضعين لبرنامج “الانسجام الاجتماعي” الخاص باللاجئين في تركيا.

ووفق بيان اللجنة، من المقرر أن يدخل قرار الدعم المالي الإضافي المقدم للاجئين السوريين، عقب المصادقة عليه من قبل الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي.

يذكر أنه في أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن المجلس الأوروبي ، أن ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي بقيمة 149.6 مليون يورو للسوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021.

ولفت إلى أن المورد المذكور سيمول “بطاقات الهلال الأحمر” الموزعة على اللاجئين في تركيا ضمن إطار “برنامج الانسجام الاجتماعي” (صوي).

وذكر أن البرنامج يحول مبالغ نقدية من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والمواصلات والغذاء والدواء والفواتير لـ1.8 مليون لاجئ في تركيا.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى