تكنولوجيا

تحديثات جديدة لجوجل كروم من ضمنها قراءة المقالات فى لوحة جانبية تعرف على التفاصيل

تحتوي اللوحة الجانبية في متصفح Chrome حاليًا على قائمة القراءة، والإشارات المرجعية، ونتائج جوجل Lens، ولكنها قد تكون أكثر فائدة من ذلك حيث تخطط جوجل لتوسيع وظائفها لتشمل وضع القارئ، وفقًا لالتزام مستودع Chromium الجديد، الذي تم اكتشافه لأول مرة بواسطة Leopeva64-2.

ويعد وضع القارئ متاح بالفعل على Stable Chrome عبر علامة المطور، مما سيعرض تخطيطًا مبسطًا لصفحة الويب، ولكن مع انتقال وضع القارئ إلى اللوحة الجانبية، ستتمكن من قراءة المقالات الموجودة على اللوحة اليمنى، مما يتيح لك استخدام نافذة Chrome الرئيسية بشكل أفضل من خلال تصفح مواقع الويب الأخرى.

الطريقة التي يعمل بها وضع القارئ الجديد بسيطة إلى حد ما، تحتاج إلى النقر فوق اللوحة الجانبية الموجودة على الجانب الأيمن من المربع متعدد الاستخدامات لفتحه، ستحتاج بعد ذلك إلى النقر فوق علامة التبويب وضع القارئ لنقلها إلى اللوحة الجانبية.

وإذا كنت تريد التبديل إلى علامة تبويب أخرى ورؤيتها على اللوحة الجانبية، فعليك إغلاق اللوحة ثم إعادة فتحها، ويمكنك رؤية GIF أدناه لتطوير فهم أفضل للميزة.

ويعد وضع القارئ الجديد متاح حاليًا في Chrome Canary، مما يعني أنه في مرحلة التطوير حاليًا، وبالتالي، ويمكن الافتراض بأمان أن جوجل ستضيف الميزة في القناة الثابتة في المستقبل القريب، في غضون ذلك، يمكنك تنزيل Chrome Canary من هذا الرابط.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى