معلومات للسوريين

طريقة تصحيح أخطاء الكملك (الاسم – الكنية – تاريخ الميلاد..)

يقع الكثير من السوريين في تركيا بخطأ طريقة تصحيح أخطاء اكملك مثل الاسم والكنية وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات الأخرى التي تمت كتابتها بشكل خاطئ من قبل الموظف المسؤول.

ويلجئ السوريون لتصحيح هذا الخطأ لأهمية الأمر وعدم الوقوع بأي مشكلة قد لا يكون هو سببها، ولكن طريقة تصحيح أخطاء الكملك التي يتبعها بعض السوريين في تركيا غير صحيحة، لذلك أردنا أن نساعدكم بهذه الخطوات لتكونوا قادرين على تعديل أخطاء الكملك دون مشاكل.

طريقة تعديل أخطاء الكملك

هناك عدة خطوات عليك القيام بها واتمامها على أكمل وجه لتستطيع تعديل بيانات الكملك مثل الاسم أو الكنية أو فيرها من البيانات، إليكم الخطوات:

  • ترجمة ونوترة الإثبات الشخصي السوري (الهوية السورية) وختمها من الوالي.
  • إذا كنت تملك جواز سفر سوري ا داعي لترجمته ونوترته.
  • كتابة ديلكشا ورفعها للمحكمة الإدارية.
  • إحراج قيد مصدق من القنصلية السورية في إسطنبول ومن ثم ترجمة ونوترة وختم والي.
  • التوجه لترجمان محلف وكتابة ديلكشا يتم فيها شرح الخطأ المراد تعديله.
  • بإمكانكم مراجعة مختار الحي واستخراج ورقة فقيرلك بيلغسي لتخفيض ثمن الدعوة إن وجد.
  • بعد جمع الأوراق عليك التوجه إلى قسم الدانشما في المحكمة الإدارية، وسيتم إرشادك إلى قسم الأرشيف لتقديم الديلكشا والأوراق.

    محتوى الديلكشا لتقديم طلب إصلاح أخطاء الكملك

    محتوى الديلكشا هو صورة الكملك وصورة الهوية السورية أو جواز السفر والأوراق الثبوتية الأخرى، وبعدها سيتم فتح الدعوى وسيطلبون مراجعتهم ليتم إعطاءك رقم تعقب الدعوى.

    وبعدها سيكون بإمكانك متابعة الدعوى عن طريق إي دولات.

    بعد صدور القرار إذا كان إيجابي وتمت الموافقة عليه عندها تقوم بحجز موعد تحديث البيانات وتذهب بالموعد الذي يتم تحديده لك.

    رابط حجز موعد تحديث البيانات 2021 لتصحيح أخطاء الكملك

    بإمكانكم حجز موعد تحديث البيانات من خلال رابط تحديث البيانات 2021 الرسمي: رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا والأجانب الخاضعين للحماية المؤقتة.

    حجز موعد تحديث بيانات، ويعتبر هذا الموقع هو رابط تحديث البيانات الرسمي التابع لدائرة الهجرة التركية المسؤولة عن شؤون اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا تحت ظل الحماية المؤقتة.

    طريقة تحديث البيانات للسوريين

    من أجل تحديث بيانات السوريين في تركيا، سواء من تغيير عنوان سكن أو تغيير الحالة الاجتماعية أو طلب نقل الكملك لغير محافظة أو تثبيت قيد النفوس والسكن في تركيا ينبغي عليكم اتباع ما يلي:

    1. بعد الدخول إلى رابط تحديث البيانات 2021 الجديد يطلب منك كتابة الاسم كما هو في بطاقة الحماية الدولية أو المؤقتة، بالإضافة إلى تعبئة الفراغات والنقاط والرموز الأخرى كاملة.
    2. ثم تعبئة الخانة الأخرى برقم بطاقة الحماية (الكملك) الحالي واسم الوالد ورمز الهاتف المحمول الشخصي ورقم الهاتف ثم وضع رمز التحقق الذي سيصلك برسالة نصية على رقم هاتفك .
    3. بعد تعبئة كافة المعلومات المعلومات اللازمة لحجز موعد تحديث البيانات 2021، ستصلك رسالة نصية تتضمن الموعد المخصص لتحديث البيانات لك وللأشخاص الذين قمت بالتسجيل لهم.
    4. من الأفضل إجراء تحديث البيانات فور حدوث أي تغيير عليها من أجل الاستمرار في الاستفادة من الرعاية الصحية والتعليم والمساعدات الاجتماعية والمالية للسوريين.ملاحظة: لا تذهبوا لتصحيح أخطاء الكمليك قبل المضي بأمور الدعوى فقد يتم سحب الكملك منكم أو او التعرض لمسائلة قانونية.لذلك عليكم المضي بالإجراءات القانونية قبل حجز موعد والذهاب لتحديث بيانات الكملك وتصحيح الخطأ.

شاهد ايضا:تطبيق الترجمة باستخدام الكاميرا لاجهزة الأندرويد والأيفون

إن الهدف الرئيسي من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية هي مساعدتنا في حياتنا اليومية وتسهيل بعض المهمات التي تكون في حاجة إلي مجهود كبير ومن ضمن أهم التطبيقات التي يتجه إليها المستخدمين هي تطبيقات الترجمة والسبب في هذا هو أن عملية ترجمة الجمل تحتاج منك عزيزي القارئ إلي إتقان لغة معينه وقد يستغرق هذا الأمر شهور وقد يصل الأمر إلي سنوات حتى تتمكن من إتقانها بصورة تُمكنك من قراءة وترجمة أي شئ ولهذا عزيزي القارئ عليك باللجوء إلي برامج ترجمه باستخدام الكاميرا والسبب في هذا هو سهولة استخدامها ونتائجها المميزة كما أنها ستكون مفيدة للغاية في الكثير من المواقف المختلفة التي تقابلها في حياتك ومن أهم تلك التطبيقات بكل تأكيد تطبيق ترجمة جوجل Google Translate .

فمثلاً تخيل معي عزيزي القارئ السفر إلي واحدة من الدول الأجنبية والتي لا تستطيع التحدث بلغتها ولا حتى قرأتها ماذا ستفعل ؟ بكل تأكيد ستكون الحياة في مكان مثل هذا أمر في غاية الصعوبة وذلك لإن عملية التواصل بين القاطنين في هذا المكان أمر أشبه بالمستحيل وبكل تأكيد لا تواصل يعني لا حياة ولهذا أنت في حاجة إلي برامج ترجمه باستخدام الكاميرا وهذا لأن عملية الترجمة تتم بكل سهولة من خلال تصوير اللافتة التي أمامك أو الورقة وعلى الفور سيقوم التطبيق بالتعرف على جميع الجمل الموجودة بها ثم البدء في ترجمتها وبهذا لن تكون في حاجة إلي إتقان لغة البلد كما أن هذا التطبيق مفيد خصيصاً في الدول الأسيوية وهذا لإن لغتها صعبه للغاية ولا تشبه أي لغة أخرى .

مميزات برامج ترجمه باستخدام الكاميرا :

  • أهم ما يميز برنامج ترجمة جوجل هو سهولة الاستخدام والسلاسة في الأداء .
  • تستطيع ترجمة النصوص دون الحاجة إلي استخدام الإنترنت .
  • بالإضافة إلي ميزة الترجمة من خلال كاميرا الهاتف تستطيع أيضاً الترجمة باستخدام الصوت .
  • أضافت جوجل مؤخراً ميزة جديدة وهي ترجمة المحادثات وهي تساعدك في إجراء محادثة بينك وبين شخص وعلى الفور تجد الترجمة ظهرت على شاشة الهاتف .
  • كما أنه يمكنك استخدام ميزة الترجمة من خلال الكتابة بيديك على شاشة الهاتف وهي تساعد في ترجمة الرموز والحروف الأسيوية .

كيفية استخدام برامج ترجمه باستخدام الكاميرا :

في البداية عزيزي القارئ قم بتحديد نظام تشغيل الهاتف إذا كان اندرويد أو iOS فالتطبيق متاح على جميع أنظمة التشغيل المختلفة بعد ذلك قم بالضغط على رابط التحميل الموجود بنهاية المقال ليتم تحويلك إلي متجر التطبيقات الخاص بهاتفك ثم قم بالضغط على Install لبدء عملية التثبيت ثم بعد الانتهاء من تلك العملية قم بفتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو موضح بتلك الصورة وهنا عليك البدء بتحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وإليها وإذا كنت تريد الترجمة في أي وقت بدون إنترنت قم بوضع علامه صح أمام خيار Translate Offline .

بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالضغط على علامه الكاميرا للبدء في الترجمة باستخدام كاميرا هاتفك الذكي .

 

والآن كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا هاتفك إلي ما تريد ترجمته وتأكد من أن تكون شاشة الهاتف محتوية لجميع الجمل حتى لا تحتاج إلي التصوير مرة أخرى .

 

ثم بعد ذلك يقوم التطبيق بتحديد جميع الجُمل والكلمات القابلة للترجمة كما هو موضح في تلك الصورة .

 

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الضغط على أي كلمة لتجد أن التطبيق على الفور قام بترجمتها بكل سهولة .

 

إلي هنا عزيزي القارئ أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم أتمنى من كل قلبي أن تكون قد حصلت على بعض المعلومات المفيدة من خلال تلك التدوينة ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفاد الجميع .

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للأيفون

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى