سوريا عاجل

انفجـ.ـار عنـ.ـيف يهـز العاصمة دمـشق

أفادت مـ.ـصادر إعـ.ـلامية متـ.ـطابقة، عن وقـ.ـوع انفـ.ـجار في محـ.ـيط العاصـ.ـمة السـ.ـورية “دمشـ.ـق”، فجـ.ـر الـ.ـيوم الأحد 25 من تموز/يوليو، دون معـ.ـرفة تفـ.ـاصيله.

وبحسب المصادر، فإن دوي انفـ.ـجار عنـ.ـيف سُـ.ـمِـ.ـع في العـ.ـاصمة دمـ.ـشق، حيث اسـ.ـتفاق الأهـ.ـالي على صـ.ـوت انفـ.ـجـ.ـار قـ.ـوي وسـ.ـط سحـ.ـابة دخـ.ـانية شُـ.ـوهدت في الأجـ.ـواء.

ولم ترد معلومات حتى لـ.ـحظـ.ـة كتـ.ـابة الخـ.ـبر، فيما إذا كـ.ـان الانفـ.ـجار ناجـ.ـما عن استـ.ـهـ.ـداف إسـ.ـرائيلي جـ.ـديد، أم أنه ناجـ.ـم عن ـخـ.ـطـ.ـأ ما.

وأوضحت المـ.ـصادر أن الصـ.ـوت سُـ.ـمـ.ـع بشكت.ـل أقـ.ـوى في القـ.ـسم الجـ.ـنوبي من العـ.ـاصمة دمشـ.ـق عن باقي المناطق.

ومنتصف ليلة الأربعاء – الخميس، أفـ.ـادت وسائل إعـ.ـلام مـ.ـوالية، أن طـ.ـائرات إسـ.ـرائيلية قـ.ـصفـ.ـت مواقـ.ـع عــسكـ.ــرية لميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللـ.ـبناني في منـ.ـطقة القصـ.ـير بريـ.ـف حمـ.ـص على الحـ.ـدود السورية اللبـ.ـنانية.

وأشارت مـ.ـصادر مـ.ـحلية وقـ.ـتها إلى أن القـ.ـصف استـ.ـهـ.ـدف مطـ.ـاري الضبـ.ـعة والشـ.ـعيرات العـسكـ.ـــ.ـريين وعدة مواقع لمـ.ـيليـ.ـشيا حــ.ـزب اللـ.ـه قـ.ـرب القصـ.ـير.

وكانت هـ.ـزت انفجــ.ـارات عنــ.ـيفة، منـ.ـطقة السـ.ـفيرة بريف حلـ.ـب الجنوبي، ليـ.ـلة الاثنين/الثـ.ـلاثاء، جراء قـ.ـصـ.ـف إسـ.ـرائيلي استهـ.ـدف مواقت.ـع عســ.ـكرية لإيـ.ـران.

وأعلنت وكـ.ـالة سـ.ـانا وقـ.ـتها، أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة للنـ.ـظام تصـ.ـدت لقـ.ـصف جـ.ـوي إسـ.ـرائيلي في أجـ.ـواء مدينة السفيرة بريف حـ.ـلب الجنـ.ـوبي.

وقالت صفـ.ـحة “شبكة أخـ.ـبار جرمانا”، صـ.ـباح اليوم الأحد، إن الأصـ.ـوات المسمـ.ـوعة في دمـ.ـشق هي تـ.ـصــ.ـدي لأهـ.ـداف جـ.ـوية في محيط العاصـ.ـمة، ونـ.ـشرت صـ.ـورة من جـ.ـرمانا لسـ.ـحابة دخـ.ـانية ــظـ.ـهـ.ـرت في السمـ.ـاء في أعـ.ـقاب الأصـ.ـوات القـ.ـوية التي سُـ.ـمعت بدمشق.

وأشارت عدة صـ.ـفحات أخـ.ـرى إلى وقـ.ـوع انفـ.ـجـ.ـارات قوية بمـ.ـحيط دمـ.ـشق، وأكـ.ـد ذلك عشـ.ـرات التعليـ.ـقات الواردة عـ.ـبر الصفحات، في حين لم ينشـ.ـر إعلام النظـ.ـام الرسمـ.ـي والداعـ.ـم له أي أنبـ.ـاء حت.ـول استهـ.ـداف جـ.ـديد أو تصـ.ـدي كـ.ـما يو.رد في كل مرة تتعـ.ـرض فيها مناطـ.ـق عسكـ.ـرية تابعة له لقـ.ـصف جـ.ـوي.

وسبق ذلك د.وي انفجـ.ـار على المتحـ.ـلق الجنـ.ـوبي بعد منتصـ.ـف اللـ.ـيل، رجـ.ـحت صـ.ـفحات مـ.ـوالية أنه ناجـ.ـم عن عبـ.ـوة ناسـ.ـفة انفجـ.ـرت تحت جـ.ـسر المـ.ـشاة قـ.رب مدخل نهر عيشـ.ـةـ بدمشـ.ـق، وسط أنـ.ـباء تـ.ـشير إلى عملــ.ـ.ـية اغـ.ـتيال استـ.ـهـ.ـدفت سيـ.ـارة أحد ضـ.ـباط مخـ.ـابرات النظام، وفق موقـ.ـع شـ.ـبكة مراسـ.ـلي ريف دمشق.

وكانت تعـ.ـرضت عـ.ـدة مواقع عسـ.ـكرية لقـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشـ.ـياته لضـ.ـربات جـ.ـوية، يعتـ.ـقد أنها إسـ.ـرائيلية، طـ.ـالت منـ.ـطقة السفـ.ـيرة بريف حلب الشرقي، و مديـ.ـنة “القصـ.ـير” بريف حمـ.ـص وسـ.ـط سوريا.

وسبق أن تعـ.ـرضت مواقـ.ـع عدة للنـ.ـظام بين الحيـ.ـن والآخر لضـ.ـربات جـ.ـوية إسـ.ـرائيلية، في مناطق دمـ.ـشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النـ.ـظام بقـ.ـصـ.ـف المناطـ.ـق الخـ.ـارجة عن سيطـ.ـرته في سوريا، بينما يحتـ.ـفظ بحـ.ـق الرد في الرد على الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية منذ عقـ.ـود.

ويبدو أن سبـ.ـب التكـ.ـتم على خبر القصـ.ـف الاسـ.ـرائيلي من قبل إعـ.ـلام النظـ.ـام الرسمي عائـ.ـد لتلميـ.ـحات روسـ.ـية يـ.ـوم أمس أنها ستغـ.ـلق المـ.ـجال الجـ.ـوي أمـ.ـام الضـ.ـربات الجـ.ـوية الاسـ.ـرائيلية المسـ.ـتمرة.
شبـ.ـكة شـ.ـام + بلدي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى