أخبار محليةتركياكورونا

وزارة الزراعة التركية تعلن الشروط المفروضة على عمليات شراء وبيع الأضاحي

نشرت وزارة الزراعة والغابات التركية، بياناً تضمن شروط عملية بيع وشراء الأضاحي والأماكن المخصصة للذبح وغيرها من الأمور التي تندرج ضمن نطاق تدابير فايروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيانها الشروط الواجب اتباعها هي كما يلي:

1 – ضمن نطاق التدابير ، كان من الضروري تحديد المنطقة المحيطة بمكان بيع الضـ .ـحايا ، وإنشاء بوابات دخول وخروج مناسبة ، وعدم دخول مكان البيع بدون قناع ، وإجراء تطهير يدوي وقياس درجة الحرارة عند المدخل.

2 – سيتم فحص بطاقات الأذن الخاصة بالأضاحي وتقرير الصحة البيطرية وجواز السفر الحيواني ووثيقة النقل عند مدخل أماكن البيع، ولن يُسمح لمن ليس لديه بطاقات وشهادات بالدخول إلى هذه الأماكن.

3 – من المهم الانتباه إلى المسافة الاجتماعية خلال شراء وبيع الحيوانات ، وتجنب الاتصال اليدوي (المصافحة) بين العملاء والبائعين. سيكون معقم اليدين متاحًا عند الحاجة، تكون المسافة بين الخيام مترين على الأقل من أجل منع الازدحام والكثافة في أماكن معينة في أماكن البيع.

4 – سيكون هناك تنظيف وتطهير منتظمين، وسيتم استخدام مواد مثل الأكواب والأطباق والشوك التي تستخدم لمرة واحدة في المناطق المفتوحة، حيث سيرتدي الموظفون المناوبون ملابس العمل المناسبة والنظيفة والملابس الواقية (غطاء الوجه ، القناع ، أغطية الأحذية ، القفازات ، الأحذية الطويلة) ويرتدون قناع الفم.

*سيتم منع الدخول الجماعي لأصحاب الحيوانات إلى منطقة الذبح
5 – سيتم وضع ملصقات إعلامية عن الوباء أمام المسالخ. سيتم فتح المسالخ والمجازر وأماكن الذبح الخاصة بالحيوانات خلال العطلة. سيتم إنشاء مناطق ذبح الحيوانات المتنقلة عند الحاجة ، وسيتم اتخاذ تدابير لتنظيف مناطق الذبح ومحيطها.

6 – سيتم توفير التدريب على التدابير الوبائية لأولئك الذين سيعملون في مسالخ الحيوانات. سيتم منع الدخول الجماعي لأصحاب الحيوانات إلى منطقة الذبح. سيتم نقل مالك حيوان أليف واحد فقط إلى مناطق الانتظار التي تم إنشاؤها ، وسيتم مراعاة قواعد المسافة الاجتماعية.

7 – يتم الذبح عن طريق التعيين وذلك لمنع التزاحم في مناطق الذبح. سيتم التأكد من أن الجزارين يمتثلون لقواعد النظافة والتدابير التي يجب اتخاذها لـ Kovid-19. سيتم تنظيف الأدوات بعد كل عملية قطع ، وستتوفر الأحواض ومطهرات الأيدي في مناطق القطع. سيتم تهوية هذه بانتظام.

8 – لن يتم إعطاء الأعضاء المريضة للحيوانات المذبوحة ، والنفايات الناتجة أثناء الذبح ، والكبد والرئتين ، وخاصة ضد خطر الكيس العداري ، للحيوانات الأليفة والبرية.

*لن يتم ذبح الحيوانات في الشوارع والشوارع والمتنزهات.
9 – ينصح المواطن بعدم ترك شراء الأضاحي حتى اليوم الأخير تفاديا للكثافة.

10 – من الضروري عدم استخدام لحم الأضحية في اليوم الأول من العطلة من أجل إجراء العمليات بشكل أكثر انتظامًا في المسالخ ، لمنع إضاعة الوقت وتجنب الازدحام.

11 – لا تذبح الأضاحي في الأماكن العامة كالشوارع والشوارع والمتنزهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى