تركيامعلومات للسوريين

آخر مستجدات التسجيل ونتائج القبول في الجامعات والمنحة التركية

أعلنت جامعة “بالك أسير” Balıkesir University الحكومية عن افتتاح باب التسجيل للطلبة الأجانب على مفاضلتها الثانية وذلك اعتبارًا من 24 تموز/ يوليو الحالي ولغاية 2 آب/ أغسطس القادم، وآخر موعد لتسليم الأوراق في 7 من نفس الشهر، وتعلن النتائج في 11 منه، أما تثبيت التسجيل فيستمر من 21 ولغاية 25 آب/ أغسطس المقبل.

وقد كانت الجامعة قد أصدرت نتائج مفاضلتها الأولى بتاريخ 14 حزيران/ يونيو الماضي، بعد فتحها واستمرارها بقبول التسجيل خلال 8- 19 من شهر أيار/ مايو 2017. وقد أصبح الآن بإمكان الطلاب الذين لم يحالفهم النجاح في المفاضلة الأولى التقدّم للتسجيل على هذه المفاضلة.

تمديد التسجيل في جامعة “يوزنجويل”

كما تم تمديد التسجيل في جامعة “يوزنجويل” Yüzüncü Yıl Üniversitesi التركية لغاية 10 آب/ أغسطس القادم، حيث توفر الجامعة العديد من الأقسام، ومنها الطب وطب الأسنان والصيدلة، بالإضافة للعديد من أقسام الهندسة ومنها المدنية والعمارة وغيرها من الفروع.

وكانت الجامعة قد حددت تاريخ انتهاء التقديم على التسجيل في مفاضلتها أول مرة في 26 حزيران/ يونيو الماضي.

صدور نتائج مفاضلات الجامعات التركية

وضمن سياق التسجيل والقبول في الجامعات، فقد أصدرت كل من جامعة “مرسين” و”مصطفى كمال” و”يلدز تكنيك” و”سيرت” نتائج مفاضلاتها للطلاب المقبولين فيها، ويمكن للطلبة الذين تقدّموا إليها الاطّلاع على قوائم أسماء الناجحين من خلال الروابط التالية:

جامعة “مرسين” Mersin University

http://www.mersin.edu.tr/bulut/birim_594/MEUYOS/2017/MEUYOS2017_Birinci_Ek_Yerlestirme.pdf

جامعة “مصطفى كمال” Mustafa Kemal University

https://obs.mku.edu.tr/oibs/ogrsis/basvuru_yabanci_login.aspx

جامعة “يلدز تكنيك” Yıldız Technical University

http://www.ydok.yildiz.edu.tr/ais/

جامعة “سيرت” Siirt University

http://www.siirt.edu.tr/dosya/personel/yabanci-uyruklu-ogrenci-basvuru-degerlendirme-sonuclari-(2017-2018-akademik-yili)-siirt-2017723143023786.pdf

المنحة التركية

قامت المنحة التركية مؤخرًا بإرسال دفعة رسائل أخرى للطلبة المقبولين ضمن برنامجها، ودعوتهم لحضور المقابلة التي ستجري في أنقرة، كما أرسلت لبعض الطلبة المسجلين على المنحة في مدينة غازي عنتاب لإجراء المقابلة في مدينة أورفا. فعلى الطلبة المسجلين على المنحة تفقد بريدهم الإلكتروني للتأكّد من الرسائل والدخول إلى حسابهم الخاص المتعلّق بالمنحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى