تركيامساعدات

ما هي اهم الشروط التي تخولك للحصول على كرت الهلال الاحمر صوي

–ما هي معايير برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب التي تم اضافتها؟
سيتم قبول الاسر وفق المعايير التالية للحصول على المساعدة:
– اذا كانت مقدمة الطلب فتاة وحيدة.
– اذا كانت العائلة اب وحيد أوأم وحيدة من دون افراد بالغين يعيشون في العائلة.
– العائلة التي تحوي مسنين(فوق الـ60 عاما) فقط من دون وجود افراد بالغين(بين الـ18 و 59) في الاسرة.
– اذا كان هناك شخص في العائلة لديه اعاقة.
– اذا كان هناك اكثر من 3 اولاد.
– اذا كان لدى العائلة متكلين او اكثر(اطفال, مسنين, اصحاب اعاقة) مقابل كل شخص بالغ(بين الـ18 و59) او اكثر من 3 متكلين(اطفال, مسنين, اصحاب اعاقة) مقابل كل شخصين بالغين(بين الـ18 و59)

2-ما هي المعايير القديمة وما الفرق بينها وبين المعايير الجديدة؟
“بناء على المعايير القديمة كان يجب وجود اربع متكلين (غير قادرين على العمل) مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم. اما الان أصبحت تحتاج الى ثلاث متكلين مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم.ننصح ونشجع هذه العائلات على التقديم. بناءاً على المعايير القديمة كان يجب وجود شخصان في العائلة لديهم اعاقة صحية ليتم قبولها، اما الان يكفي وجود شخص واحد لديه اعاقة ليتم قبولهم. نشجع هذه العائلات على التقديم. باقي المعايير بقيت كما هي.”

3-متي تم تغيير المعايير؟
ستصبح المعايير الجديدة فعالة ابتداءاً من حزيران 2017، اذا كنت قد قمت بالتقديم قبل 25 أيار 2017 فسيتم تقييمك حسب المعايير الجديدة. ستستغرق معرفة نتيجة الطلب المقدم منك ما بين 5 – 9 أسابيع. قد لا تستطيع معرفة نتيجة طلبك بناء على المعايير الجديدة حتى نهاية شهر تموز، الرجاء انتظار الرسالة النصية (SMS) التي ستعلمك بنتيجة طلبك.
مشاركة لو سمحتوا لتعم الفائدة
بالمناسبة في خبر بقول انو حتى شخصين ممكن يتم اعطائهم بس عم نزل المنشورات بالتقسيط مشان ما يكون المنشور طويل كتير ما تتمكنوا من القراءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى