أخبار محلية

ولايات تركية تحظر دخول المؤسسات العامة والبنوك دون الحصول على كود “HES”

حظرت ولايات كليس، وأنطاليا، ودنيزلي، دخول المؤسسات العامة والبنوك دون الحصول على كود “HES” المخصص لمكافحة كورونا.

وذكرت ولاية كليس في بيان رسمي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن قرارها سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الأحد 20 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأضافت أن دخول المؤسسات الحكومية، والبنوك، والبريد التركي الحكومي “PTT”، بات مشروطاً بإبراز المراجعين لكود “HES” الصحي الخاص بهم.

وتابعت أن “الأشخاص الخطرين” (الخاضعين للحجر الصحي بسبب إصابتهم بكورونا أو مخالطتهم لمصابين) سيتم نقلهم إلى المساكن الطلابية والنُزول لاستكمال مدة الحجر.

بدورها أصدرت ولايتا أنطاليا ودنيزلي بياناً مشابهاً، اشترطت فيه على المراجعين إبراز كود “HES” للدخول إلى المؤسسات العامة والمصارف الحكومية والخاصة.

وتشير التقديرات إلى توجه كافة الولايات التركية نحو اتخاذ خطوة مماثلة خلال الأيام القادمة، وحظر دخول بعض المرافق السياحية والعامة، مثل الفنادق والصالات الرياضية والمطاعم، دون إبراز كود “HES”.

جاء ذلك عقب تصريحات لوزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، شدد خلاله على ضرورة استخدام تطبيق “المنزل يتسع للحياة / Hayat Eve Sığar”، واستخراج كافة المواطنين كود “HES” الخاص بهم عبر التطبيق، لدوره الكبير في تسهيل عمل فرق تتبع ورصد إصابات كورونا، والحد من اختلاط المصابين ببقية أفراد المجتمع.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 296 ألفاً و391 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 7 آلاف و249، فيما بلغت حالات الشفاء 262 ألفاً و602.

المصدر:الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى