تركيا

الخارجية التركية تدعو إسرائيل لرفع الحظر عن المسجد الأقصى بشكل فوري

دعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، إسرائيل إلى رفع الحظر المفروض على دخول المسجد الأقصى وإعادة فتحه للعبادة بشكل فوري.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية التركية حول الموضوع، أعربت فيه عن أسفها لوقوع خسائر بشرية جراء الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى.

وقال البيان إنه “من الضرورة الإنسانية والقانونية احترام الأماكن المقدسة ومكانتها التاريخية، وعلى رأسها الحرم الشريف (المسجد الأقصى)، في القدس الشرقية المحتلة من قبل إسرائيل”.

وأضاف البيان أنه “وفي هذا الإطار يجب إعادة فتح الحرم الشريف للعبادة من خلال رفع الحظر المفروض عليه من قبل إسرائيل فورا، وتحقيق الهدوء في أقرب وقت”.

وشهدت القدس، في وقت سابق اليوم، عملية إطلاق نار نفذها 3 فلسطينيين، على أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلية عند أحد بوابات المسجد، ما أدى لمقتل المنفذين الثلاثة وشرطيين إسرائيليين اثنين.

وإثر ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال جميع بوابات المسجد الأقصى، منذ ساعات الصباح، وأخرجت المصلين من المسجد، ولم تسمح بأداء صلاة الجمعة فيه.

وأدّى مئات الفلسطينيين الصلاة في منطقة باب الأسباط (إحدى بوابات القدس المؤدية إلى المسجد)، بعد منعهم من الصلاة في الأقصى.

وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى