تركيا

(بالصور) أفرغ همومك بـ 5 ليرات تركية واشرب الشاي والقهوة مجاناً

اشتهر الشاب “مصطفى دوغان” 24 عاماً، في مدينة “توكات” شمال تركيا، بعد أن تطوع بالاستماع لمشاكل وهموم رواد المقهى الذي يديره مقابل 5 ليرات تركية ويقدم لهم الشاي والقهوة مجاناً حسب موقع ترك برس.

وعلق دوغان ورقة على نافذة المقهى كُتِب عليها هذه العبارة باللغة التركية “نسمع همومك بـ 5 ليرات، والشاي والقهوة علينا”.

وبالفعل يستقبل دوغان زبائنه ويقوم بالاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم ويتفاعل مع هذه المشاكل مقابل أن يحصل على 5 ليرات تركية (1.6 دولار)، لكنه يقدم لهم الشاي والقهوة مجانا.

ورأى دوغان صاحب المقهى في توكات منذ 7 سنوات، أن معظم رواد المقهى يقومون بالتحدث عن مشاكلهم وذلك عند الجلوس لشرب الشاي أو القهوة.

وقال دوغان: “أصحاب المحلات المجاورة لي، يتحدثون عن مشاكلهم المالية، أمام أولئك الذين يواجهون مشاكل مع زوجاتهم، أو أبنائهم، فيأتون للتفريغ عن ذلك عندي، وحتى الذين يواجهون ديون ضخمة يرغبون في التحدث معي حول هذه الأمور المزعجة، خلال شربهم للشاي، أو القهوة”.

ولاقت هذه البادرة من قبل الشاب دوغان استحساناً من قبل الكثير من زبائن المقهى كون الغالبية منهم يكون وحيداً في المقهى ولا يوجد من يتحدث معه.

 

وتعتبر هذه الطريقة ملفتة باعتبار أن الكثير من الناس تحب الحديث وطرح الهموم والمشاكل وتشاركها مع الآخرين مع كوب من الشاي أو القهوة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى