أخبار محلية

فيروس جديد..15 وفاة و 480 حالة إصابة في تركيا

ارتفع عدد حالات الحمى النزفية في تركيا إلى 480 ، مما أدى إلى 15 حالة وفاة.

وذكرت صحيفة “هابرلار” ، أن المجلس العلمي لوزارة الصحة التركية عقد اجتماعًا برئاسة نائبة وزير الصحة “أمينة الب ميشة” بعد ارتفاع معدل الإصابة بالحمى النزفية.

وأضافت أن الاجتماع تناول الإجراءات التي يجب اتخاذها قبل عطلة عيد الأضحى ، بالنظر إلى زيادة الاتصال بالحيوانات مما يهدد بزيادة عدد الإصابات.

وشدد المجلس العلمي على ضرورة ارتداء ثياب ذات أكمام طويلة وألوان فاتحة ووضع قطع من قماش البناطيل السميكة داخل الجوارب، وذلك أثناء التواجد في الحقول والغابات وأماكن التنزه.

كما شدد على ضرورة قيام المواطنين بفحص جسدهم بمجرد عودتهم إلى المنزل للتحقق من أن حشرة القراد لا تلتصق بها ، أو إزالة الحشرة إذا تم العثور عليها باستخدام ملقط دون لمسها باليد العارية ، أو الذهاب إلى مركز صحي قريب إذا فشل في إزالته.

وأشار نائب وزير الصحة إلى أن معدل الوفيات من الحمى النزفية في دول أخرى هو 25 في المائة ، وقد يصل في بعض الحالات إلى 80 في المائة.

واختتمت بالقول إن الإجراءات المتخذة وطرق العلاج المتبعة في تركيا أدت إلى خفض معدل الوفيات إلى 4 بالمائة.

حمى القرم والكونغو النزفية هي عدوى فيروسية تنتقل إلى البشر من خلال حشرة القراد ، بينما تنتقل العدوى من شخص لآخر نتيجة الاتصال المباشر مع الدم أو الإفرازات أو الأعضاء أو سوائل الجسم الأخرى.

تشمل أعراض حمى القرم


الحمى وآلام العضلات والغثيان والقيء والإسهال وتيبس الرقبة وآلام الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى