تركيا

أردوغان منتقدا المعارضة: العدالة تكمن في الدفاع عن دماء شهدائنا

 

في معرض انتقاده لمسيرة العدالة التي أطلقها حزب الشعب الجمهوري المعارض، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ العدالة تكمن في الدفاع عن دماء الشهداء، وليس بالسير من ولاية إلى أخرى.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة له خلال مأدبة إفطار مع صغار الكسبة والحرفيين في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

وأوضح أردوغان أنّ العدالة موجودة في تركيا وأنّ الذين يحاولون الإخلال بالنظام العام وعرقلة تطور البلاد وتقدمها في كافة المجالات، لن يفلت من المحاسبة والعقاب.

وفي هذا السياق قال أردوغان: “بدأوا بالمسير من أنقرة إلى إسطنبول، فليكن دربهم مفتوحاً، ومع أنّ القانون لا يسمح لهم بإخلال النظام العام في البلاد، إلّا أنّ الحكومة التركية تبدي تفهماً وتسمح لهم بمتابعة مسيرهم”.

ورداً على ادعاءات زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو حول ممارسة أردوغان ضغوطاً على جهاز القضاء في البلاد، قال الأخير إنّ على المدّعي إثبات ادعاءاته بالأدلة والبراهين، فإنّ لم يستطع فإنّ ادعاءاته تعتبر أكاذيب”.

وتواصل المعارضة التركية مسيرة “العدل” التى انطلقت من العاصمة أنقرة إلى اسطنبول٬ ودعها إليها حزب الشعب الجمهورى كمال كليجدار أوغلو٬ احتجاجا على القرار الصادر من محكمة العقوبات ١٤ فى اسطنبول بحق النائب البرلماني أنيس بربر أوغلو المتورط في قضية إفشاء أسرار الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى