اخبار تركيامساعداتمعلومات للسوريين

رسالة هامة من الهلال الأحمر التركي للسوريين

رسالة هامة من الهلال الأحمر التركي للسوريين

وجه برنامج صوي للمساعدات المالية للسوريين في تركيا بادارة من منظمة الهلال الأحمر التركي رسالة إلى جميع العوائل المؤهلة للتقييم الشهري في برنامج صوي، أنه إذا كان هناك تغيير في وضع عائلتكم، على سبيل المثال حدوث تغيير في سجلكم الوظيفي، أو لم تعد عائلتكم مستوفية للمعايير، أو تبين عدم حاجتكم للمساعدة نتيجة الزيارة المنزلية، فان هذا الأمر سيؤدي إلى إخراجكم من البرنامج.

كما سيتم إرسال رسالة نصية لكم يبين سبب إخراجكم.

إذا كنتم تعتقدون بوجود خطأ في الرسالة النصية التي تم إرسالها لكم ، وللمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على الرقم 168.

هذا التقييم يتم بشكل شهري ، في حال وجد أن عائلتكم أصبحت مؤهلة مرة أخرى سيتم إعلامكم عبر رسالة نصية.

 

 

رسالة هامة من الهلال الأحمر التركي للسوريين 2

الاتحاد الأوروبي يصرح بقيمة مساعداته للسوريين في تركيا

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي لشؤون اللاجئين أن قيمة المساعدات التي قدمتها للسوريين في تركيا بلغت 2.22 مليار يورو من أصل 6 مليارات تعهدت سابقًا بتقديمها.

وصرحت المفوضية بقيمة المساعدات، الجمعة 17 من أيار، خلال اجتماع عرضت فيه التقرير السنوي المتعلق ببرنامج المساعدات الذي تقدمه المفوضية، ونوقشت فيه مشاريع متنوعة مقترحة لدعم اللاجئين بقيمة 845 مليون يورو، بحسب ما نقلت وسائل إعلام من بينها “CNN Turk“.

وصرحت المفوضية أن الميزانية العامة لبرنامج المساعدات تبلغ 6 مليارات يورو، خصص منها 4.2 مليارات، وتم توقيع عقود بقيمة 3.45 مليارات، وبلغ المبلغ الذي قدمته المفوضية للسوريين في تركيا 2.22 مليار يورو.

وكان الاتحاد الأوربي تعهد بتقديم مساعدات للسوريين في تركيا، بقيمة ثلاثة مليارات يورو حتى نهاية العام 2017، خلال القمة التركية- الأوربية التي انعقدت في 29 من تشرين الثاني 2015.

وخلال القمة الثانية التي انعقدت في 18 من آذار 2016، قرر الاتحاد الأوربي تقديم حزمة إضافية، بلغت ثلاثة مليارات يورو للسوريين في تركيا، حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى.

وتعهد بمساعدة تركيا لتنفيذ مشاريع من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء واحتياجات أخرى.

وتوصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق مع تركيا، في آذار 2016، يقضي بإعادة اللاجئين الموجودين في اليونان إلى تركيا إذا لم يحصلوا على حق اللجوء في أوروبا، بشرط أن يستقبل الاتحاد الأوروبي لاجئين سوريين من تركيا بطريقة “شرعية”، ويتعهد بتقديم مساعدات مالية للسوريين الذين لا يزالون في تركيا.

إلا أن الاتفاق قوبل بانتقادات حقوقية، خاصة مع بقاء آلاف اللاجئين حبيسي مخيمات اليونان، ولا يسمح لهم بالوصول إلى دول تقدم ميزات للاجئين في غرب الاتحاد الأوروبي.

المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي يتم صرفها بالتنسيق مع الحكومة والمؤسسات التركية في المجال الصحي والتعليمي والاجتماعي والغذائي.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لايوجد انصاف في تركيا بالنسبه لكرت الهلال الاحمر قسم من اللاجئين يستفيد والقسم الاخر لايستفيد نرجو من الجهات المختصه بهذا الامر ايصال الدعم لكافة اللاجئين السورين وليس لناس وناس

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق