تركيا

يلدريم: ترامب فهم ما هو المهم بالنسبة لنا!

ال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الاثنين، إن “ترامب فهم ما هو المهم بالنسبة لتركيا”، في إطار حديثه عن دعم واشنطن لمنظمة “بي كا كا/ب ي د” المصنفة ارهابيا في تركيا.

وصرح يلدريم، في لقاء نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اليوم الاثنين: “السياسة التركية كانت واضحة منذ البداية بشأن مكافحة تنظيم (داعش) الإرهابي”..” شددنا منذ البداية على ضرورة اختيار الشريك المناسب في إطار مكافحة الإرهاب، وعدم محاربته باستخدام منظمات إرهابية”.

وأوضح يلدريم في حديثه، أن “واشنطن كانت تؤكد لأنقرة أن علاقاتها مع تنظيم (ب ي د)، لم تكن خيارا بل ضرورة فرضتها ظروف الحرب على تنظيم داعش”.

وتابع يلدريم: “نحن تفهمنا هذه العلاقة رغم عدم قبولنا بها، وكانت علاقة مؤقتة، وحان الوقت لإنهاء هذه العلاقة مع هذا التنظيم، لاسيما بعد هزيمة داعش”.
وأكد الوزير التركي، أن: “الرئيس الأمريكي اعترف بشكل صريح أن سياسة الولايات المتحدة القائمة على توفير الدعم بالسلاح للتنظيم الإرهابي، كانت خاطئة”.

واختتم يلدريم حديثه، بقوله: “تركيا لا تملك مشاكل مع الشعب الكردي، لأنهم إخواننا، وجيراننا .. مشكلتنا مع المنظمات الإرهابية، التي تستغل الشعب الكردي”.

شاهد ايضا: برنامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

للأستمرار في وصول اخبارنا يرجى متابعتنا على الفيس بوك عن طريق الضغط على زر أعجبني
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى