معلومات للسوريين

ولاية غازي عنتاب تفتح باب استقبال طلبات السوريين للحصول على “كملك”

ولاية غازي عنتاب تفتح باب استقبال طلبات السوريين للحصول على “كملك”

استقبلت أمس الاثنين إدارة الهجرة في ولاية غازي عينتاب طلبات السوريين الراغبين بالحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” للمرة الأولى.

وقالت إدارة الهجرة أنه تم تقييد أرقام هواتف الراغبين بالحصول على البطاقة للتواصل معهم فور البدء بعملية البصم

ويتم تسليمهم وثيقة تخولهم للحصول على كملك بعد مدة زمنية معينة.

وأشارت مديرية الهجرة أن مضمون الطلب الذي يملأه المتقدم يحتوي على “إلى مديرية إدارة الهجرة: أنا هنا منذ مدة و أرغب بالتعليم، لكن بسبب عدم حصولي على الكملك لم أتمكن من ذلك”.

وأكدت المديرية أنه يجب أن يحتوي الطلب على الإسم الحقيقي لمقدم الطلب ورقم هاتفه الفعال هذا بالإضافة إلى هوية سورية مترجمة بهدف تسهيل التعرف على الاسم الحقيقي للشخص.

وأفادت مديرية الهجرة أن طريقة تقديم الطلب تكون بكاتبة طلب رسمي موجه إلى مديرية إدارة الهجرة، بعد الحصول عليه من قبل المكاتب مقابل المبنى، ويقدم الطلب إلى إدارة الهجرة للحصول على موافقتهم ومنحهم البطاقة.

جدير ذكره أن أدراة الهجرة في غازي عنتاب لم تتوقف عن منح الكملك للسوريين بل قامت بتوقيف التسجيل لفترة معينة واكتفت بتسليم المسجلين سابقا والحاصلين على وثائق لاستبدالها بكملك.

كما قالت الإدارة أنها لم تتوقف عن تسليم الوثائق للأطفال السوريين الجدد المولودين في تركيا شريطة تواجد وثيقة مشفى حكومي أو مشفى خاص أما في حال الولادة لدى قابلة لا تخول السوريين للحصول على كملك لأطفالهم.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: