أخبار تركيامعلومات للسوريين

ولاية أنقرة تصدر تعليمات جديدة بخصوص الأجانب القاطنين في عدة أحياء بالعاصمة

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

أصدرت ولاية أنقرة تعليمات جديدة بخصوص السوريين، المقيمين في عدة أحياء في العاصمة التركية، اشتملت على القطاع الامني والتجاري والتعليمي وبخاصة بالنسبة للاجئين السوريين الذين يشكلون النسبة الأكبر من الأجانب في العاصمة.

وبحسب القرار الجديد الصادر عن والي أنقرة “إرجان توباج”، فإن التعليمات الجديدة المتضمتة في القرار جاءت بهدف الحفاظ على الأمن العام والسلامة الاجتماعية، وتلبية لاحتياجات حوالي 85 ألف لاجئ سوري يعيشون في المدينة، وبخاصة في أحياء (ألتين داغ، كاتشيورن، ماماك، ويني محله)، حيث شملت التعليمات التي نقلتها صحيفة “حربيت” التركية على ستة بنود هي:

1 – تخصيص أحد الأبنية بحي أوندر لافتتاح مركز للشرطة نتيجة لكثافة الأجانب الذين يقطنون هذه الأحياء وبهدف خدمتهم في كافة الأمور التي تواجههم.

2 – تنص التعليمات على التزام المحلات التجارية التي يديرها الاجانب بساعات العمل المحددة من قبل الدوائر المسؤولة، وستقوم دوريات الشرطة بالتحقق من التزامهم بالتعميم.

3 – منع عرض أو بيع السلع التجارية في الشارع دون الحصول على تصريح رسمي من الدوائر المسؤولة

4 – ستقوم فرق الشرطة والأمن بتشكيل دوريات والقيام بجولات داخل الحدائق بشكل منتظم

5 – افتتاح دورات لتعليم اللغة التركية عند الحاجة مع إثبات وصول الأطفال إلى السن القانوني للتعليم، وذلك عن طريق إبلاغ مديرية التربية في المدينة قبل نهاية شهر تمّوز من كل عام

6 – تنظيم الاجتماعات والدورات التدريبية حول القواعد الواجب اتباعها، والالتزام بها للحفاظ على الأمن العام.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: