وقف الديانة التركي يعلن أسعار أضاحي عيد الأضحى المبارك

أعلن وقف الديانة التركي أسعار أضاحي عيد الأضحى المبارك، حيث حددت سعر سهم الضحية بالوكالة داخل حدود تركيا بـ 625 ليرة تركية (نحو 220 دولار أمريكي)، في حين يبلغ سعر الضحية خارج البلاد 450 ليرة تركية.

وذلك عبر بيان رسمي لرئيس الوقف “إسماعيل بالاك أوغلو” جاء فيه أن الوقف سينظم حملات لذبح الاضاحي في 182 ولاية ومركز منطقة داخل تركيا، فضلا عن 450 منطقة في 76 دولة حول العالم.

وأجرى بالاك أوغلو تقييما لعمل الوقف في عام 2014، قال خلالها أن الوقف استقبل 135 ألف و394 طلبا للتبرع بالاضاحي، لافتا أن قيام موظفين معينين من قبل الوقف بالإشراف شخصيا على ذبح تلك الأضاحي في 174 ولاية ومركز منطقة داخل البلاد، و557 منطقة في 69 دولة حول العالم.

وأوضح بالاك أوغلو، أن الوقف قام بتوزيع أضاحي العيد الماضي، داخل البلاد وخارجها، على الكثير ممن يعاني من الفقر والجوع والنزاعات الداخلية في العديد من الدول على رأسها الدول الأفريقية، وأفغانستان، وباكستان، ودول البلقان، والجمهوريات الناطقة باللغة التركية.

وأعرب رئيس الوقف عن أملهم في أن تبلغ أسهم تبرعات الأضاحي للعيد القادم أكثر من مئتي ألف سهما.

وأضاف بالاك أوغلو، أن بإمكان المواطنين الأتراك الاتصال بالرقم +90 312 416 90 00 للتبرع بالأضاحي، لافتا أن ذبح الاضاحي سيتم وفقا للشريعة الإسلامية، وتوزيعها على المحتاجين والفقراء داخل وخارج البلاد.

موقع “مساعدة”.. كل ما على السوريين معرفته في تركيا

اكتب تعليق