اخبار تركيا

وعود بتوفير 500 ألف فرصة عمل هذا ما قاله يلدريم

وعود بتوفير 500 ألف فرصة عمل هذا ما قاله يلدريم

10 أيام تفصلنا عن انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول التركية، والتي يتنازع عليها مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم لرئاسة بلدية إسطنبول “بن علي يلدريم”، ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض “أكرم إمام أوغلو”.

وتنشط حالياً الحملات الإعلانية التي تروج للبرامج الانتخابية التي يتبناها كل من المرشحين، كما ستشهد ساحة المنافسة مناظرة متلفزة بين الطرفين يوم الأحد القادم.

وركز البرنامج الانتخابي لمرشح الحزب الحاكم على فئة الشباب وسبل دعمها وتمكينها في المجتمع، كما اهتم بالحاجات الأساسية لسكان المدينة مثل المواصلات والخدمات المتعلقة بالمياه والغاز الطبيعي.

وتعهد يلدريم بتأمين 500 ألف فرصة عمل لشباب إسطنبول، 50 ألف فرصة عمل بنصف دوام، وتخصيص 500 مليون ليرة تركية لدعم رواد الأعمال، وتقديم 8000 ليرة كمساعدة للزواج لذوي الدخل المحدود.

وتضمن البرنامج الانتخابي توفير إنترنت مجاني في المدينة، وتأمين دخول مجاني لفئة الشباب إلى المتاحف والمسارح التي تزخر بها مدينة إسطنبول.

كما تضمن تخفيض أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 10%، والإعفاء من رسوم فتح الاشتراك للماء والغاز الطبيعي.

وفيما يتعلق بالخدمات العامة، يتطلع برنامج يلدريم الانتخابي إلى جعل التنقل بين محطات الخطوط البحرية مجانا، وتخصيص خطوط لسير الدرجات الهوائية.

ووعد بتحمل تكاليف وأعباء عطلة 25 ألف معاق مع عوائلهم لمدة أسبوع، وتركيب كاميرات للمراقبة في جميع شوارع المدينة بهدف تعزيز الأمن والحماية للمواطنين.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/حزيران الحالي.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب “العدالة والتنمية” وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق