الرئيسية / أخبار تركيا / وسط شهر نيسان ارتفاع الثلوج يصل إلى 7 أمتار في ولاية فان التركية

وسط شهر نيسان ارتفاع الثلوج يصل إلى 7 أمتار في ولاية فان التركية

لم يتمكن السائقون المارون من مقاطعة “باهتشي سراي” التابعة لولاية فان التركية، من إخفاء دهشتهم واستغرابهم لدى رؤيتهم جدارا ثلجيا يصل ارتفاعه إلى 7 أمتار.

ولم يكن الغريب والمثير للدهشة بالنسبة إلى المارين عبر المقاطعة، ارتفاع الثلوج الذي بلغ 7 أمتار، بقدر ما كان المثير للاستغراب هو بلوغ الثلج هذا القدر من الارتفاع وسط شهر نيسان / أبريل.

ويطلق من قبل الشعب على المقاطعة التي تنقطع عن العالم الخارجي بسبب التساقط الكثيف للثلوج خلال فصل الشتاء “بالكوكب التاسع”.وكانت المديرية العامة للنقل البري في المنطقة أنشأت نفقا خاصا بطول 2 كيلو متر، وعرض 8.5 امتار، للحيلولة دون انقطاع الطرق بسبب تساقط الثلوج الكثيف في المنطقة.

وأشارت المعلومات إلى أنّ العديد من المواطنين الذين يزورون المقاطعة للمرة الأولى برفقة السائقين، لم يخفوا بدورهم استغرابهم أمام ارتفاع الثلوج الذي بلغ 7 أمتار.

شاهد ايضا:  طريقة الحصول على الفيزا التركية بعقد عمل

شاهد:إعادة فتح التسجيل على كرت PTT

السائق “أيدن تاراكجي” أفاد بأنّ الطرقات في المقاطعة دائما تنقطع بسبب تساقط الثلوج الكثيف، لافتا إلى أنّ مشكلة انقطاع الطرق بسبب الثلوج تضائلت هذا العام بعيد إدراج النفق الثلجي قيد الخدمة، مضيفا: “إن النفق الذي أنشئ للحيلولة دون انقطاع الطريق بسبب الثلوج سهّل علينا الامر إلى حدّ كبير”.

ولفت تاركجي إلى أنّ المقاطعة تحتاج إلى عدد من الأنفاق الثلجية الإضافية لحل مشكلة انقطاع الطرق بشكل نهائي، متابعا: “الآن المواطنون ينزلون إلى البحر بغرض السباحة في ولاية أنطاليا، بينما نحن مازلنا منشغلين بربط السلاسل على إطارات السيارات للحيلولة دون الانزلاق، فقد دخلنا الأسبوع الأخير من نيسان / أبريل، والثلج لا يزال يتساقط بكثافة”.

شاهد ايضا:  ارهابيون يطلقون النار على سيارة عسكرية جنوب شرقي تركيا

حسب ترك برس، “صبري يايلا” بدوره لفت إلى أهمية الأنفاق الثلجية التي أنشئت، موضحا أنّها خففت كثيرا من مشكلة انقطاع الطرق بالنسبة إلى سكان المقاطعة، قائلا: “إن الحكومة أنشات لنا هذا النفق الذي خفف من معاناتنا، ونعبر عن امتنانا للدولة، إلا أنّ الانهيار الثلجي هو الذي يخلق المشاكل في كثير من الأحيان

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: