القائمة
التصنيفات
وزير تركي يحذر من ارتفاع درجات الحرارة في عدة مناطق ويطمئن أهالي إسطنبول
يوليو 30, 2017 أخبار تركيا

حذّر وزير شؤون المياه والغابات التركي فيصل إر أوغلو، من ارتفاع درجات الحرارة في عدة مناطق من البلاد.

وقال إر أوغلو في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن بعض الأطراف تحاول أن تصور الوضع وكأن مدينة إسطنبول ستشهد كارثة كبيرة، لكن ارتفاع درجات الحرارة لن يكون في إسطنبول، إنما في المناطق الشرقية الجنوبية، والشرقية، والمنطقة الوسطى (الأناضول) من البلاد.

ودعا إر أوغلو المواطنين للأخذ بعين الاعتبار النشرات الجوية في الموقع الالكتروني الخاص بمديرية الأرصاد الجوية التركية.

وأوضح الوزير التركي أن كلا من مديرية الأرصاد ووزارة شؤون المياه والغابات، نشرت قبل هطول المطر الغزير وتساقط البرَد في إسطنبول قبل أيام، تحذيرات في هذا الإطار داعية المواطنين لتوخي الحيطة جراء ذلك.

ولفت إر أوغلو، إلى أن بعض وسائل الإعلام ذكرت مؤخرا عناوين منها “تركيا ستتعرض لدرجات حرارة لم تشهدها منذ ألف عام”، وعنوان آخر “يجب على أهالي إسطنبول مغادرة المدينة أوائل آب/ أغسطس”، حيث نفى تلك الأنباء، وقال “لا داعي للمبالغة وتهويل الأمر”.

وأوضح إر أوغلو إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في إسطنبول أوائل الشهر القادم تبلغ بحدود 30 درجة، وأن درجات الحرارة وصلت إلى 37 درجة في المدينة في الأعوام الماضية.

كما حثّ الوزير التركي المواطنين للوثوق بالنشرات الصادرة خبراء الأرصاد والتقنيات المستخدمة في تحديد ذلك، معربا عن افتخاره بالترتيب العالمي للأنظمة التي تستخدمها الأرصاد الجوية التركية، حيث تأتي في المرتبة السادسة عالميا.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: