وزارة التربية التركية تعلن موعد جديد لفتح المدارس و بدأ التعليم وجهاً لوجه في جميع الصفوف

بدأ التعليم وجهاً لوجه في المدارس في مدارس القرى في 15 فبراير / شباط ، و في 2 مارس سيبدأ التعليم وجهًا لوجه في جميع مستويات المدرسة الابتدائية والصفين الثامن والثاني عشر ، سيبدأ التدريب وجهًا لوجه يوم الثلاثاء في الصف الثاني عشر.
قررت وزارة التربية الوطنية تقديم تعليم وجهاً لوجه في المدارس الثانوية المهنية والتقنية في الأناضول ، والمدارس الثانوية الأناضولية متعددة البرامج ، والمدارس الثانوية للفنون الجميلة ، والمدارس الثانوية الرياضية. ستُعقد الفصول العملية على جميع المستويات الصفية في هذه المدارس الثانوية وجهًا لوجه اعتبارًا من 2 مارس.

 

و في المدارس الابتدائية ، سيتم عقد ما مجموعه 12 ساعة من التدريب وجهًا لوجه يومين في الأسبوع ، في شكل مخفف ، على جميع المستويات الصفية اعتبارًا من 2 مارس .

سيبدأ طلاب الصف الثامن بالمدرسة الثانوية بـ 22 درسًا في الأسبوع ، وسيبدأ الصف الثاني عشر بالمدرسة الثانوية التعليم وجهًا لوجه لمدة 16 ساعة على الأقل وعلى الأكثر 24 ساعة في الأسبوع.

سيتم التخطيط لتقويم الامتحانات التي لا يمكن إجراؤها في الفصل الدراسي الأول في المدارس الثانوية اعتبارًا من 2 مارس ، بما لا يتجاوز أسبوعين. سيبدأ أيضًا جميع طلاب الصفوف في المدارس الثانوية الأناضولية متعددة البرامج والفنون الجميلة والمدارس الثانوية الرياضية في تحقيق مكاسبهم العملية من خلال التدريب وجهًا لوجه.

سيبدأ التعليم وجهًا لوجه 5 أيام في الأسبوع في مدارس التربية الخاصة ، ورياض الأطفال الخاصة ، وفصول التربية الخاصة داخل المدارس الأخرى التي توفر التعليم على مستوى المدارس الابتدائية والثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنه تقرر بدء التدريبات والامتحانات وجهًا لوجه يوم الثلاثاء 2 مارس ، وفقًا للظروف الوبائية للمحافظات.

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التربية الوطنية ، في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي الذي سيعقد يوم الاثنين 1 فبراير 2021 ، سيبدأ التعليم وجهًا لوجه في جميع رياض الأطفال الرسمية والخاصة والمدارس الابتدائية والصفين الثامن والثاني عشر .

كما سيتم الإعلان للجمهور أنه يمكن اتخاذ قرارات على أساس المدينة اعتمادًا على حالة المقاطعات في ظل ظروف الوباء.

في هذا الاتجاه ، تم تغيير تاريخ الانتقال إلى التدريب والامتحانات وجهًا لوجه من يوم الاثنين ، 1 مارس ، إلى 2 مارس ، نظرًا لجدول تحديث “خريطة عدد الحالات الأسبوعية حسب المقاطعات” التي ستشاركها وزارة الصحة والمعايير التي وضعتها اللجنة العلمية لفيروس كورونا ليتم تقييمها في اجتماع مجلس الوزراء.

و ذلك يعني أنه سيبدأ التدريب حسب الظروف الوبائية للمحافظات.

ونتيجة للتقييمات التي سيتم إجراؤها في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي يوم الاثنين ، ستواصل لجان الصرف الصحي الإقليمية التابعة للحاكم أنشطة التعليم والتدريب ، اعتمادًا على ممارسة “القرار المناسب”.

اكتب تعليق