والي اسطنبول يصرح حول موعد اجتماع مجلس الوزراء و القرارات الجديدة المنتطرة

صرح والي إسطنبول في اجتماع مجلس الوزراء أن لوائح التعليم والتدريب سيتم تحديدها وفقًا لمستويات المخاطر في الولاية ، وأعلن أن التنفيذ الحالي سيستمر في 1 مارس وستبدأ القرارات التي سيتم اتخاذها اعتبارًا من 2 مارس.

 

وفي البيان الذي أدلى به المحافظ ، تم التذكير بأنه سيتم الدخول في عملية جديدة بعد الأول من مارس في نطاق مكافحة وباء الفيروس التاجي ، وأن مسار الوباء سيتبع على مستوى المقاطعات وأن الإجراءات التي سيتم تنفيذها سيتم تحديدها وفقًا لذلك .

وجاء في البيان أنه في إطار التقييم الذي تم إجراؤه وفقًا للمعايير التي حددتها وزارة الصحة واللجنة العلمية لفيروس كورونا ، تم تقييم 4 مجموعات مختلفة (منخفضة ، متوسطة ، عالية ، عالية جدًا) تم تحديدها ومستوى الإجراءات التي سيتم تطبيقها وفقًا لمجموعات المخاطر هذه التي تحديدها في مجلس الوزراء الرئاسي .

سيتم تنفيذ القرارات الجديدة التي سيتم اتخاذها اعتبارًا من 2 مارس

وجاء في بيان وزارة الداخلية بتاريخ 26 فبراير / شباط ، أن الإجراءات الحالية يجب أن تستمر حتى يتم اتخاذ قرارات جديدة في مجلس الوزراء الذي سيعقد برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في الأول من مارس .

“في اجتماع مجلس الوزراء ، سيتم أيضًا تحديد لوائح التعليم والتدريب وفقًا لمستويات مخاطر الاربعة المختلفة 

حيث أن منذ 15 فبراير بدأ التعليم في المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة في جميع المدارس الابتدائية والقرى والمستوطنات ذات الكثافة السكانية المنخفضة ، 5 أيام في الأسبوع ، و استمر التعليم وجهًا لوجه لجميع مستويات المدارس الثانوية ومدارس الإمام خطيب الثانوية وفي جميع رياض الأطفال الرسمية المستقلة ورياض الأطفال الخاصة ومؤسسات التعليم قبل المدرسي الخاصة . 

وجاء في البيان أن مجالس الصرف الصحي ستتخذ الخطوات اللازمة وفقا للقواعد المحددة فيما يتعلق بمستوى مجموعة المخاطر المعلن عنها في كل محافظة في إطار القرارات التي سيتم اتخاذها في مجلس الوزراء الرئاسي في 1 مارس. .

اكتب تعليق