تركيا

والي اسطنبول: أرسلنا ملفات تجنيس ألفي عائلة سورية إلى أنقرة

قال والي مدينة اسطنبول، واصب شاهين، أنه تم إرسال ملفات ألفي عائلة سورية إلى وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، في إطار منح الجنسية التركية لذوي الكفاءات من السوريين.

وأضاف شاهين خلال لقاء مع الصحفيين في مبنى غرفة تجارة اسطنبول، اليوم الخميس 23 شباط، أن هذه الملفات “يتم إعدادها بشكل روتيني، على اعتبار أن العمل في هذا الشأن، بدأ قبل فترة”.

منح الجنسية “هو شأن الوزارة نفسها”، وفقًا للوالي، الذي أكد أن نحو 540 ألف سوري يتواجدون حاليًا في اسطنبول، وأن تجنيس السوريين الأكفاء جاء بناءً على توصيات الرئيس التركي.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، أكد أمس، أن بلاده تعتزم تأجيل موضوع تجنيس السوريين، إلى ما بعد عملية الاستفتاء على الدستور التركي الجديد، منتصف نيسان المقبل.

وأضاف في تصريح لوكالة “رويترز”، أن التأجيل يهدف إلى “تجنب الجدل حول نية الحكومة تجنيسهم بحجة دعم عملية التصويت على الدستور”.

وكانت إدارة الهجرة في عدة ولايات تركية، أجرت مقابلات مع العديد من السوريين، خلال الأشهر الماضية، أغلبهم حملة الشهادات العلمية والأطباء والمعلمين، إلى جانب أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية وأصحاب الشركات، ممن يملكون “إذن عمل”.

ومن المقرر أن تشهد تركيا استفتاءً شعبيًا على تعديلات دستورية، في 16 نيسان المقبل، للانتقال من النظام البرلماني الحالي إلى النظام الرئاسي.

شاهد ايضا: برنامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

للأستمرار في وصول اخبارنا يرجى متابعتنا على الفيس بوك عن طريق الضغط على زر أعجبني
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى