هيئة IHH تفتتح مركز جديد لتركيب الأطراف الصناعية للسوريين في تركيا

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH وبالتعاون مع مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية عن إفتتاح المركز الأول في تركيا لتخديم المصابين السوريين. جاء هذا الاعلان عبر تغريدة عبر حساب هيئة الإغاثة التركية IHH على تويتر

وكان وفد بيت الزكاة الكويتي قد وصل الى مدينة غازي عنتاب الواقعة على الحدود السورية التركية ضمن رحلته الإغاثية ”معكم قلبا وقالبا“، لدعم اللاجئين والنازحين السوريين.

وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها وفد البيت بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف بهدف الاطلاع على أحوال وأوضاع اللاجئين والتأكد ً من وصول المساعدات إليهم وبحث أوضاع المساعدات الجديدة التي يحتاجها اللاجئون السوريون النازحين من الداخل السوري هربا من الأوضاع الغير مستقرة الحادثة هناك. وقام الوفد بزيارة مركز تعليب مواد الإغاثة في منطقة كيللس التي يتم فيها تقسيم السلات والمساعدات إلى سلات نوعية كالسلات الغذائية والخاصة بالأطفال والمنظفات.

كما قام الوفد بزيارة مخيم انجوبنار الذي ساهمت الكويت في إنشاء قرية الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح داخله المكونة من في حين فإن مجموع الوحدات السكنية بالمخيم 3 آلاف وحدة تتسع ل16 ألف لاجئ، بالإضافة إلى زيارة مركز التنسيق ً 1250 بيتا لهيئة الإغاثية الإنسانية للحقوق والحريات التركية (IHH.( الجدير بالذكر أن بيت الزكاة منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 أطلق العديد من الحملات الإغاثية أهمها حملته الكبرى ”الكويت تستجيب“ لإغاثة الأشقاء السوريين في الداخل السوري ودول اللجوء، والمنبثق عنها حملة ”شتاء سوريا. دفء وإيواء“ لإغاثة النازحين من حلب للتعبير عن الشعور النبيل من دولة الكويت تجاه الدول الشقيقة والصديقة، وشملت مساعدات البيت مواد إغاثية وغذائية، ومواد طبية وأدوية بالإضافة إلى توفير أماكن للإيواء ومستلزمات الدفء من دفايات وبطانيات وألبسة من المبادئ ً لمختلف الشرائح ومساعدة ابناء المتضررين لإكمال تعليمهم بعد أن تعرضوا للتشرد والانقطاع عن الدراسة انطلاقا الإسلامية والإنسانية ودور بيت الزكاة الخيري والإغاثي.

المصدر:تركيا بالعربي

اكتب تعليق