سياسةاخبار تركيا

ترامب :هناك أخبار عظيمة قادمة من تركيا

ترامب :هناك أخبار عظيمة قادمة من تركيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، إن هناك أخبارًا عظيمة قادمة من تركيا، وذلك في أعقاب انتهاء اجتماع بين نائبه مايك بنس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة انقرة.

وفي تدوينة نشرها عبر حسابه في موقع تويتر، أعرب الرئيس الأمريكي عن شكره لنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال ترامب “هناك أخبار عظيمة قادمة من تركيا.. أشكر الرئيس أردوغان، سيتم إنقاذ حياة الملايين”.

من جانبه، أعلن بنس توصل تركيا والولايات المتحدة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا.

وذكر في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع مع أردوغان، أن الجيش التركي سيقوم بتعليق عملية نبع السلام لـ120 ساعة، وخلال هذه المدة ستؤمن واشنطن انسحاب المسلحين الأكراد الانفصاليين من المنطقة الآمنة.

وأضاف أيضا أنه جرى التوصل إلى تفاهم بين تركيا والولايات المتحدة للقضاء على “داعش” بالكامل شمال شرق سوريا

شاهد ايضا:  يلدريم يتجول في مترو اسطنبول مع زوجته ويقول الإزدحام في المدينة سيتراجع

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستتراجع عن فرض العقوبات الاقتصادية التي أقرتها على مسؤولين أتراك على إثر تواصل عملية “نبع السلام”.

وفي وقت سابق من الخميس، عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اجتماعا ثنائيا وآخر على مستوى الوفود بين البلدين استغرقا 4 ساعات حول الملف السوري في العاصمة التركية أنقرة.

شاهد ايضا:  تطور جديد حول ملف الجنسية التركية للسوريين

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

 

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق