اخبار متفرقه

هل من الصحي شرب الماء الدافئ أم الساخن؟

الماء ضروري لحياة أي كائن حي ، وهناك العديد من الدراسات حول الفوائد الصحية لمياه الشرب ، ولكن هل الماء الساخن له فوائد صحية خاصة به على عكس الماء البارد أو الدافئ؟

يوضح موقع Cleveland Clinic الإلكتروني ما إذا كان شرب الماء الساخن أو الفاتر له فوائد صحية.

أوضح الأقوال أن شرب الماء الساخن أو الفاتر يساعد على:

تحسين الهضم

علاج الإمساك

إزالة الغازات

ولكن في الواقع ، هناك القليل من الأبحاث العلمية حول الفوائد الصحية لشرب الماء الساخن بدلًا من الماء الدافئ في درجة حرارة الغرفة أو الماء البارد.

الكمية الموصى بها من الماء

يوصي الخبراء دائمًا بشرب الكمية التالية من الماء ، سواء كانت باردة أو فاترة أو فاترة.

15 كوب ماء للرجال

11 كوب ماء للنساء

سر الماء الساخن

يفضل بعض الناس الماء بدرجة حرارة الغرفة ، والبعض الآخر لا يستطيع شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة ويفضلون الماء البارد ، لكن يجد الكثير أن شرب الماء الساخن أول شيء في الصباح يساعد على الهضم ويمكن أن يساعدك في الوصول إلى الحمام.

يقول الباحثون إن هذا قد لا علاقة له بدرجة حرارة الماء ، لأن شرب الماء في الصباح غالبًا ما يساعد على انتظار حركة الأمعاء.

لكن الماء الدافئ فقط هو الذي يساعد على استرخاء عضلات الأمعاء ، مما يسرع عملية الإخراج ويمكن أن يعالج أي أعراض للإمساك أو الانتفاخ أو الغازات.

يوضح الباحثون أن الجهاز الهضمي عبارة عن عضلة كبيرة ، لذلك ربما يؤدي دفء الماء إلى إرخاء الجهاز الهضمي قليلاً للمساعدة في أمور مثل الإمساك.

يمكن أن يساعد الماء الساخن أيضًا الأشخاص الذين يعانون من أعراض البرد أو الأنفلونزا ، وخاصة شرب الماء الساخن يمكن أن يساعد في علاج أشياء مثل احتقان الجيوب الأنفية حيث يتصاعد البخار في الممرات الأنفية.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى