هام جدا لكل اللاجئين السوريين الراغبين فى العودة الى سوريا

أعلنت ولاية كليس التركية، مواعيد دخول وخروج السوريين من وإلى تركيا خلال عيد الفطر، وذلك عبر معبر “أونجو بنار” (في كليس) المقابل لمعبر “باب السلامة” بمدينة “أعزاز” (شمالي سوريا).

وأوضحت الولاية، عبر بيان أمس السبت، أن حركة الخروج (مغادرة) من معبر “أونجو بنار” ستكون خلال الفترة بين يومي 13 و23 يونيو/حزيران الجاري.

وشدد البيان على أنه “لن يُسمح بمغادرة غير السوريين من تركيا إلى سوريا بمناسبة العيد”.

وأشار إلى أن حركة الدخول (العودة) إلى تركيا عبر “أونجو بنار”، ستبدأ في 28 يونيو/ حزيران الجاري، وتمتد حتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

ولفت البيان، إلى أن إجراءات الدخول والخروج ستتوقف ما بين 24 و27 يونيو/ حزيران.

يذكر بأن إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، أصدرت في وقت سابق، قراراً بفتح المعبر أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر داخل سوريا.

وتبدأ عملية استقبال السوريين الراغبين بدخول سوريا عبر “باب الهوى”، ابتداء  من يوم الخميس 1/6/ 2017 ولغاية آخر يوم من شهر رمضان، وبإمكان السوريين العودة مجدداً  إلى تركيا ابتداء من تاريخ 3/7/ 2017 وحتى تاريخ 30/9/2017.

ويتطلب من المواطنين السوريين، إبراز جواز السفر، ووثيقة التسجيل المسبق، وهوية الحماية المؤقتة (هوية تعريف الأجنبي المعروفة باسم كيمليك)، عند إجراءات الدخول والخروج.

وحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، بينهم نحو 3 مليون لاجئ سوري.

:

اكتب تعليق